Бойцы Народной милиции ЛНР осматривают дом в городе Ровеньки, разрушенный в результате попадания украинской ракеты Точка-У - سبوتنيك عربي, 1920
العملية العسكرية الروسية لحماية دونباس
تغطية مباشرة لأحداث إقليم دونباس، من آخر مستجدات ما يجري على أراضي جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين، وأخبار اللاجئين القادمين من إقليم دونباس إلى روسيا.

وزير خارجية روسيا يقدر "احتمال الحرب" مع أوكرانيا

© Sputnik . Dan Levyخط التماس بين المدافعين عن جمهورية دونيتسك والقوات الأوكرانية قرب بلدة ديبالتسيفو
خط التماس بين المدافعين عن جمهورية دونيتسك والقوات الأوكرانية قرب بلدة ديبالتسيفو - سبوتنيك عربي, 1920, 28.04.2021
تابعنا عبرTelegram
الحرب مع أوكرانيا في دونباس يمكن بل يجب تفاديها.

أعلن ذلك وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف تعقيبا على احتمال نشوب الحرب في منطقة دونباس بجنوب شرق أوكرانيا حيث حصل أكثر من نصف مليون شخص من سكانها على الجنسية الروسية.

وقال لافروف في حديثه لـ"سبوتنيك" في الإشارة إلى الانباء التي تحدثت حول احتمال أن يبدأ نظام الحكم الأوكراني الحرب:

لن أتكهن بشأن ما يمكن أن يفعله زيلينسكي (رئيس جمهورية أوكرانيا).

وأضاف أن "الدلائل الخارجية تشير إلى أن أكثر ما يهمه (زيلينسكي) هو البقاء في الحكم وهو مستعد لدفع أي ثمن وحتى مسايرة النازيين الجدد والمتطرفين الذين يستمرون في وصف المتطوعين للدفاع عن دونباس بالإرهابيين".

الجنسية الروسية

وكان الناس في منطقة دونباس قد أيدوا في عام 2014 عقب وقوع الانقلاب في العاصمة الأوكرانية كييف، إقامة جمهوريتين شعبيتين – جمهورية دونيتسك وجمهورية لوغانسك. وردّ نظام الحكم الأوكراني على ذلك بشنّ العملية الحربية في محاولة لاستعادة السيطرة على المنطقة. وباءت المحاولة بالفشل إذ تطوع كثير من سكان المنطقة ومعظمهم روس أو ناطقون باللغة الروسية، للدفاع عن الجمهوريتين الشعبيتين.

وفي ابريل/نيسان من عام 2019 أصدر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مرسوما بشأن تسهيل حصول سكان جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين على الجنسية الروسية.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала