لبنان... المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي تصدر تحذيرا مهما

© REUTERS / DALATI NOHRAمتظاهرون يجتمعون في بعبدا احتجاجا على الأوضاع الاقتصادية المتردية في لبنان، 18مارس 2021
متظاهرون يجتمعون في بعبدا احتجاجا على الأوضاع الاقتصادية المتردية في لبنان، 18مارس 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 30.04.2021
تابعنا عبرTelegram
أصدرت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي، في لبنان، اليوم الجمعة، تحذيرا هاما للمواطنين.

وجاء في التحذير الذي أعلنته، شعبة العلاقات العامة بقوى الأمن: "تطبيقا للقرار الصادر عن غرفة العمليّات الوطنيّة لإدارة الكوارث، الذي يقضي بمنع الخروج والولوج إلى الشوارع والطرقات اعتبارًا من الساعة 5.00 من فجر تاريخ 1-5-2021 حتّى الساعة 5،00 من فجر تاريخ 4-5-2021، ما عدا القطاعات المذكورة في الجدول المرفق ربطا والتي يُسمح لها بالعمل خلال هذه المدّة، ومن أجل الحفاظ على السلامة العامة، والحد من خطر انتشار وباء "كورونا"، ستقوم قطعات قوى الأمن الدّاخلي بالتّشدّد في تنفيذ مضمون هذا القرار، الذي ينص على التشديد على إلزامية وضع الكمّامة من قبل المواطنين تحت طائلة تنظيم محضر ضبط بحق كل مخالف"، بحسب صحيفة "الجمهورية" اللبنانية.

رئيس وحدة العناية المركزة في مستشفى رفيق الحريري، محمود حسون، يتلقى أول جرعة من لقاح فايرز/ بيونتك ضد فيروس كورونا المستجد في مستشفى رفيق الحريري الجامعي في بيروت، لبنان، 14 فبراير/ شباط 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 15.04.2021
لبنان... تسجيل 31 وفاة وأكثر من 2500 إصابة جديدة بفيروس كورونا

وأضاف البيان: "يقتصر التجول -حصرًا- على الأشخاص الذين تم استثناؤهم بموجب القرار رقم /96/م. ص. تاريخ 6-2-2021، وفقا للشروط المحدّدة في متنه، أما للأشخاص الذين لا يشملهم الاستثناء والخاضعين لقرار الإغلاق فيسمح لهم بالتنقل بعد حصولهم على إذن من منصة "Impact" من خلال الولوج الى الرابط covid.pcm.gov.lb".

وتستثنى من القرار أسواق الخضار والفواكه والأسماك، والصيدليّات والعيادات البيطريّة، وصالات البيع داخل الأفران، والعيادات الطبيّة، والمستشفيات وخدماتها المباشرة، والصيدليّات، والسوبر ماركت والميني ماركت ومحلّات البيع بالتجزئة (الدواجن، واللحوم، والبيض، والخضار، والفواكه، والمواد الغذائيّة...)، ومحطّات المحروقات، والمختبرات.

وأوضح البيان أنه يسمح بإقامة الصلوات في دور العبادة مع الالتزام بالتدابير والإجراءات الوقائية من فيروس كورونا والتباعد الاجتماعي ضمن نسبة 30 في المئة من قدرتها الاستيعابية، كما يسمح للأشخاص المنتقلين من وإلى مطار بيروت الدولي بالانتقال بعد إبرازهم المستندات اللازمة (تذكرة سفر، بطاقة صعود إلى الطائرة).

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала