تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

حركة "العدل والمساواة": السودان بحاجة ماسة للوحدة والسلام

© REUTERS / STRINGERاحتجاجات في السودان ترفض المجلس العسكري
احتجاجات في السودان ترفض المجلس العسكري - سبوتنيك عربي, 1920, 05.05.2021
تابعنا عبر
قال رئيس حركة العدل والمساواة، وزير المالية السوداني جبريل إبراهيم، إن بلاده بحاجة ماسة لوفاق جامع ووحدة صف لمجابهة التحديات التي تواجهها.

متظاهرون سودانيون يحملون العلم الوطني وهم يهتفون قبل الإفطار في اليوم الأول من شهر رمضان أمام مجمع وزارة الدفاع في الخرطوم - سبوتنيك عربي, 1920, 28.12.2020
بالمبادرات والمواثيق... هل يتحقق السلام المجتمعي في السودان؟
ووفقا لصحيفة "السوداني"، أضاف إبراهيم في كلمة له خلال حفل إفطار حركة العدل والمساواة السودانية إقليم الخرطوم أمس، أن "غالبية أهل السودان عادوا لحضن الوطن، داعيا بقية الحركات التي لم توقع على السلام اللحاق بركبه".

وأشار إلى أن "بنود السلام لم تنفذ بعد، خاصة، موضحا أن النازحين لم يعودوا لقراهم ولم يتم تعويضهم، مطالبا بسرعة تنفيذ الترتيبات الأمنية".

وفي وقت سابق، أكد عضو مجلس السيادة الانتقالي في السودان، مالك عقار آير، على ضرورة التعاون من أجل تنفيذ اتفاقية جوبا لسلام السودان.

وطالب عضو الانتقالي بالعمل على رتق النسيج الاجتماعي والتعايش السلمي وتوحيد الكلمة بين الجميع.

كما شدد رئيس تجمع القوى المدنية في ولاية النيل الأزرق عبد الباقي أرباب خميس "التزام وحرص التجمع على تحقيق الاستقرار وحفظ الأمن بالتعاون مع الجهات الرسمية والشعبية والعمل على تشكيل السودان الجديد الذي تسوده قيم الانسانية والحرية والديمقراطية".

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала