لوغانسك... رصد مركبة مشابهة لـ "هامفي" الأمريكية في التدريبات الاستعراضية لعيد النصر

© flickr.com / Program Executive Office Soldierسيارة عسكرية من نوع "هامفي"
سيارة عسكرية  من نوع هامفي - سبوتنيك عربي, 1920, 06.05.2021
تابعنا عبرTelegram
تم رصد سيارة عسكرية مشابهة في تصميمها للمركبة الأمريكية "هامفي" في أول بروفة للعرض العسكري المخصص للاحتفال بعيد النصر في الحرب الوطنية العظمى في جمهورية لوغانسك (التي أعلنت استقلالها من طرف واحد عن أوكرانيا في 2014).

وخلال العرض، ظهرت مجموعة من المركبات العسكرية ذات العجلات تسير في الشارع في جمهورية لوغانسك. وسابقا، تم استخدام هذه المركبة العسكرية في القوات المسلحة في أوكرانيا.

وفي بداية العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، نقلت الولايات المتحدة إلى أوكرانيا حوالي خمسين مركبة تكتيكية من نوع "M1097A2"، والتي كانت تحتوي فقط على كبائن من الألومنيوم ومنصات شحن مفتوحة.

تم تركيب وحدة مدرّعة بوزن إجمالي 1200 كلغ، تغطي الجزء الأمامي والجوانب والمؤخرة وتحميها من طلقات الأسلحة الصغيرة والشظايا. ولكن العيب الكبير في هذه المركبة هو عدم وجود حماية فعالة ضد الألغام.

يتم تثبيت مدفع الرشاش بشكل مكشوف على السطح. كما تلقى الطاقم أجهزة مراقبة إضافية، بما في ذلك إمكانية الرؤية الليلية مع ضوء الأشعة تحت الحمراء.

مركبة "هامفي" قادرة على حمل 5 أفراد عسكريين وحوالي 400 كلغ من البضائع. وتقدر سرعتها القصوى حوالي 90 كم/ ساعة ويصل مدى الإبحار على الطرق الوعرة حتى 440 كم.

وخلال الأحداث التي وقعت في دونباس، فقدت القوات المسلحة الأوكرانية العديد من هذه السيارات المدرعة.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала