"فايزر- بيونتك" تساهم في تطعيم المشاركين في أولمبياد اليابان

© AFP 2022 / JUSTIN TALLISلقاح فايزر الأمريكي
لقاح فايزر الأمريكي  - سبوتنيك عربي, 1920, 06.05.2021
تابعنا عبرTelegram
أعلنت الشركتان الأمريكية "بي فايزر" والألمانية "بيونتك" توفير جرعات من لقاح "فايزر- بيونتك" لتطعيم المشاركين في دورة الألعاب الأولمبية المقبلة في اليابان.

ذكرت ذلك وكالة "رويترز"، مشيرة إلى أن الشركتين أعلنتا، اليوم الخميس، توفير جرعات من اللقاح الخاص بهما لتطعيم اللاعبين والوفود المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية المقرر إقامتها في طوكيو خلال الفترة من 23 يوليو/ تموز حتى 8 أغسطس/ آب.

اللقاح فايزر المضاد لفيروس كورونا - سبوتنيك عربي, 1920, 04.05.2021
شركة "فايزر" تتوقع بقاء فيروس كورونا للأبد واستمرار الحاجة إلى لقاحها
وبحسب البيان فإن الهدف من ذلك هو مساعدة الوفود المشاركة في الأوليمبياد والمساهمة في حماية أفرادها من الإصابة بمرض "كوفيد - 19" الذي يسببه فيروس كورونا المستجد، الذي تحول إلى وباء عالمي (جائحة).

ويقول تقرير لموقع "فرانس 24" نشره الشهر الماضي، أن أكثر من 70 في المئة من اليابانيين يفضلون إلغاء هذا الحدث الرياضي أو تأجيله، بعد أن كان مقررا أساسا في صيف 2020.

ولفت الموقع إلى أن السبب في ذلك هو بطء حملات التطعيم، بينما يعبر القائمون على الألعاب عن ثقة كبيرة بإبقائها في موعدها، مؤكدين أنهم سيتمكنون من تنظيم حدث رياضي آمن.

ولا تشترط السلطات اليابانية تطعيم المشاركين في الأولمبياد، لكن اللجنة الأولمبية الدولية تشجع على التلقيح وتحصلت على جرعات من اللقاح الصيني للرياضيين من البلدان التي لا تستطيع الحصول عليها، بحسب "فرانس 24".

© Sputnikلقاح فايزر... محطات الإنتاج وكيفية العمل
فايزر- بيونتك تساهم في تطعيم المشاركين في أولمبياد اليابان - سبوتنيك عربي, 1920, 06.05.2021
لقاح فايزر... محطات الإنتاج وكيفية العمل
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала