إسرائيل تسمح بانطلاق مسيرة يهودية سنوية مرورا بحي الشيخ جراح

© AP Photo / Maya Alleruzzoمواجهات بين أهالي حي الشيخ جراح وقوات الشرطة الإسرائيلية والمستوطنين، القدس الشرقية، فلسطين، 16 أبريل 2021
مواجهات بين أهالي حي الشيخ جراح وقوات الشرطة الإسرائيلية والمستوطنين، القدس الشرقية، فلسطين، 16 أبريل 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 10.05.2021
تابعنا عبرTelegram
سمحت إسرائيل بانطلاق مسيرة قومية يهودية يتم تنظيمها سنويا، وذلك دون تغيير مسارها الذي سيمر بما في ذلك بحي الشيخ جراح والبلدة القديمة بمدينة القدس الشرقية.

وتنطلق المسيرة اليوم الإثنين، بعد ساعات من اقتحام الشرطة الإسرائيلية المسجد الأقصى واندلاع مواجهات مع المصلين داخله أسفرت عن إصابة العشرات بجروح، وفي ظل مواجهات شبه يومية يشهدها منذ نحو أسبوعين حي الشيخ جراح، بحسب صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية.

وتنطلق "مسيرة الأعلام" التي يحمل فيها القوميون اليهود أعلام إسرائيل بمناسبة "يوم القدس اليهودي" الذي يصادف اليوم الإثنين، ويؤرخ لذكرى استيلاء إسرائيل على القدس الشرقية في حرب يوليو/حزيران 1967.

ويتجول القوميون اليهود خلال المسيرة في المناطق العربية والإسلامية بالقدس الشرقية، ما يثير مخاوف من اندلاع مزيد من العنف اليوم الإثنين.

ويشهد حي الشيخ جراح مواجهات بين الشرطة الإسرائيلية وسكان الحي الفلسطينيين، ومتضامنين معهم. ويحتج الفلسطينيون في الحي على قرارات صدرت عن محاكم إسرائيلية بإجلاء عائلات فلسطينية من المنازل التي شيدتها عام 1956، لصالح جمعيات استيطانية.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала