"تعرض أمن الخليج للخطر".. الحرس الثوري يحذر قطعا بحرية أمريكية

© REUTERS / Iranian Army/WANAمناورات البحرية الإيرانية والروسية في المحيط الهندي، إيران، روسيا، 17 فبراير 2021
مناورات البحرية الإيرانية والروسية في المحيط الهندي، إيران، روسيا، 17 فبراير 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 11.05.2021
تابعنا عبرTelegram
حذر الحرس الثوري الإيراني، قطعا بحرية أمريكية بعد قيامها بتصرف "غير مسؤول" في مضيق هرمز، مطالبا الأمريكيين بتجنب الإجراءات غير المهنية وعدم تعريض أمن الخليج الفارسي للخطر.

وأعلنت العلاقات العامة في القوة البحرية التابعة للحرس الثوري في بيان: "واجهت السفن الدورية التابعة لبحرية الحرس الثوري، خلال أدائها المهام اليومية الحالية والعادية في المياه الإقليمية الإيرانية يوم 10 مايو، سبع قطع بحرية أمريكية في مضيق هرمز، قامت بإجراءات غير مهنية مثل تحليق المروحيات وإطلاق القنابل المضيئة وإطلاق النار عشوائيا وغير الضروري والاستفزازي، ومع مراعاة المسافة القانونية في إطار التعليمات والأنظمة البحرية، تم تحذير الأمريكيين من سلوكهم المحفوف بالمخاطر وغير المهني ومواصلة طريقهم من خلال تصحيح هذا السلوك"، وفق وكالة "ارنا" الإيرانية.

وأوضح البيان أن "المتحدث بإسم البنتاغون، كما في السابق، يسعى لايحاء الشعور بالمسؤولية والحرص لمنع المخاطر وسوء التقدير من خلال الهروب إلى الأمام وإطلاق إدعاءات كاذبة وغير صحيحة حول الحادث، بينما هؤلاء الأمريكيون بوجودهم غير المشروع، أصبحوا مصدر عدم استقرار وتهديد وأخطار غير آمنة في المنطقة، بما في ذلك مضيق هرمز والخليج الفارسي".

زورق للحرس الثوري الإيراني بالقرب من حاملة الطائرات الأمريكية جورج دبليو بوش في مضيق هرمز بينما تحلق مروحيات تابعة للبحرية الأمريكية في مكان قريب - سبوتنيك عربي, 1920, 10.05.2021
سفينة حربية أمريكية تطلق الرصاص تحذيرا لقوارب إيرانية في مضيق هرمز
وأكد الحرس الثوري على وجوب التزام الأمريكيين الصارم بالقوانين الدولية وقواعد الملاحة البحرية في مضيق هرمز الاستراتيجي والخليج الفارسي والامتناع عن الروايات الكاذبة والسلوك غير المهني.

وأشار البيان إلى أن "المدافعين الأقوياء عن مضيق هرمز والخليج الفارسي يعتبرون أن السلوك غير القانوني وغير المهني والخطير للأجانب، وخاصة أسطول القوة البحرية للجيش الإرهابي الأمريكي، يشكل تهديدا للأمن البحري لهذه المنطقة الحساسة، وهو خط أحمر، وبسلام وثقة تامين، سيؤدون مهامهم في مضيق هرمز والخليج الفارسي، وعلى استعداد للرد على أي خطأ حسابي بعزم وشجاع".

وادعت وزارة الدفاع الأمريكية، "البنتاغون"، أن قوارب سريعة تابعة للحرس الثوري الإيراني "نفذت مناورة غير آمنة وغير احترافية أمام سفن تابعة للجيش الأمريكي في مضيق هرمز".

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала