روسيا تحتل المرتبة الثانية بين مصنعي المروحيات القتالية

© Sputnik . Vitaliy Timkiv / الذهاب إلى بنك الصورمناورات الطيران الحربي الروسي في منطقة جنوب غرب روسيا - الجيش الروسي، إطلاق صاروخ "فيخر - 1" من مروحية "كا - 52"
مناورات الطيران الحربي الروسي في منطقة جنوب غرب روسيا - الجيش الروسي، إطلاق صاروخ فيخر - 1 من مروحية كا - 52  - سبوتنيك عربي, 1920, 13.05.2021
تابعنا عبرTelegram
تحتل روسيا المرتبة الثانية بعد الولايات المتحدة في القائمة العالمية لمصنعي المروحيات الهجومية، حسب الكتاب المرجعي لـ Military Helicopters، الذي نشرته صحيفة "شيبارد ميديا" البريطانية.

وبحسب الصحيفة فإن حصة السوق الأمريكية تبلغ 62%، وثاني أكبر مورد للمروحيات القتالية هو روسيا وحصتها في السوق 29%، تم تحقيقها بفضل ثلاثة خطوط إنتاج ناجحة، لا سيما مي-24/35 وكا-52 ومي-28.

وفقًا لباحثي Shephard Media، تعد مروحيات مي-24/35، حاليًا، ثاني أكثر المروحيات القتالية شعبية في العالم - هناك 521 طائرة من هذه السلسلة في صفوف القوات المسلحة لمختلف دول العالم. يلاحظ الخبراء أيضًا أن مي-28 وكا-52 تنافسان المروحيات الغربية الصنع.

يقول التقرير: "الابتكارات الروسية، في مجال بناء المروحيات، قد يكون لها ميزة في الحالات التي تحاول فيها الدول ذات الميزانيات المحدودة اكتساب فرص جديدة في مجال تكنولوجيا المروحيات العسكرية". وكمثال على هذه الطائرات، يستشهد خبراء Shephard Media بطائرة مي-35إم للنقل والقتال، والتي توفر "معظم قدرات المروحية الهجومية الحديثة ويمكنها أيضًا حمل ما يصل إلى ثمانية جنود".

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала