تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

الاتحاد الأوروبي يعلن استئناف المحادثات حول الاتفاق النووي مع إيران في فيينا

© REUTERS / LEONHARD FOEGERمحادثات الاتفاق النووي الإيراني في فيينا، 27 أبريل 2021
محادثات الاتفاق النووي الإيراني في فيينا، 27 أبريل 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 24.05.2021
تابعنا عبر
أعلن الاتحاد الأوروبي، اليوم الاثنين 24 مايو/أيار، عن استئناف اجتماعات الأطراف المشاركة في لجنة العمل المشتركة والشاملة، غدا في العاصمة النمساوية فيينا، وذلك بهدف إعادة إحياء الاتفاق النووي مع إيران.

أمستردام – سبوتنيك. وجاء في بيان صحفي على الموقع الإلكتروني للمفوضية الأوروبية للشؤون الخارجية: "ستستأنف اللجنة المشتركة لخطة العمل الشاملة والمشتركة اجتماعها يوم الثلاثاء المقبل الموافق 25 أيار/ مايو، في العاصمة النمساوية فيينا."

مفاعل أراك النووي الإيراني بالماء الثقيل - سبوتنيك عربي, 1920, 11.05.2021
فرنسا: مهلة إزالة الخلافات بشأن إحياء الاتفاق النووي باتت ضيقة

وأضاف بقوله: "وسيترأس الاجتماع، نيابة عن الممثل الأعلى للشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، نائبه، إنريكي مورا. وسيحضر الاجتماع ممثلون عن الصين وفرنسا وألمانيا وروسيا والمملكة المتحدة وإيران."

ونوه البيان الصحفي على الموقع الرسمي للمفوضية الأوروبية: "سيواصل المشاركون مناقشاتهم في ضوء إمكانية عودة الولايات المتحدة الأمريكية إلى الاتفاق النووي الإيراني وحول كيفية ضمان التنفيذ الكامل والفعال لخطة العمل الشاملة المشتركة. "

ويذكر أن العاصمة النمساوية تستضيف اجتماعات للجنة المشتركة حول خطة العمل الشاملة المشتركة بشأن البرنامج النووي الإيراني، وذلك من أجل تحقيق عودة واشنطن إلى الاتفاق النووي، ورفع العقوبات الأمريكية عن طهران، والعمل على الاستعادة الكاملة للاتفاق النووي.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала