تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

السنيورة: لا اعتذار للحريري ولا استقالة من المجلس

© Sputnik . أحمد عبد الوهابرئيس الوزراء الأسبق فؤاد السنيورة
رئيس الوزراء الأسبق فؤاد السنيورة  - سبوتنيك عربي, 1920, 31.05.2021
تابعنا عبر
تحدّث رئيس الحكومة  اللبنانية الأسبق، فؤاد السنيورة، اليوم الاثنين، عن وجوب الالتزام باحترام الدستور ووجود رئيس مكلف والدستور ليس "خرقة" للعب.

وشدّد السنيورة في حديث لقناة "الجديد" اللبنانية، على أن "هناك رئيسا مكلّفا والدستور ليس "خرقة" نلعب بها كما نريد وبالتالي نحن ملتزمون باحترام الدستور".

وقال السنيورة: إن "رؤساء الحكومات السّابقون يقفون إلى جانب الرئيس المكلف وهو مستمر في أداء مهمته ومن يعطل هو من يقف ضد الدستور".

وأضاف: "لا اعتذار للرئيس المكلف ولا استقالة من مجلس النواب وكل ما يحصل هو إلهاء للناس ومحاولة ذر الرماد في العيون وكأن من يعطّل هو الرئيس المكلف بينما من يعطّل هو رئيس الجمهورية".

الرئيس اللبناني ميشال عون ورئيس الحكومة المعين سعد الحريري في قصر بعبدا، لبنان 18 مارس 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 24.05.2021
تبادل الاتهامات تعود للواجهة.. من يعطل تشكيل الحكومة اللبنانية وما الحلول المطروحة؟

وتابع: "وضعنا الرئيس الحريري بأجواء لقائه مع الرئيس بري ونحن كرؤساء حكومة سابقين نقف مع الدستور كما الرئيس بري ولم نختلف معه أبدا".

ويشهد لبنان وضعا سياسيا واقتصاديا حرجا، خاصة في ظل غياب حلول سياسية وعدم التوافق على تشكيل حكومة مؤلفة من اختصاصيين والتي تأخر تشكيلها أكثر من ستة أشهر ونصف الشهر نتيجة الخلاف القائم بين رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري، والرئيس اللبناني ميشال عون.
ومؤخرا تبادل الطرفان اتهامات سياسية وسط انقسامات حادة وتوقعات بعدم الوصول إلى تشكيل الحكومة اللبنانية المنتظرة في وقت قريب.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала