روسيا تفتح حدودها مع لبنان والمغرب وتزيد عدد رحلاتها مع مصر وقطر

© Sputnik . Maxim Blinov / الذهاب إلى بنك الصورمطار شيريمتيفو، الطيران الروسي "آيروفلوت"، موسكو، روسيا مارس 2021
مطار شيريمتيفو، الطيران الروسي آيروفلوت، موسكو، روسيا مارس 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 31.05.2021
تابعنا عبرTelegram
أعلن مقر عمليات مكافحة كورونا في روسيا عن استئناف الرحلات الجوية مع 8 دول، منها لبنان والمغرب وزيادة الرحلات الجوية مع 10 دول منها مصر وقطر، ابتداءً من 10 حزيران/يونيو، إضافة إلى رفع القيود عن بريطانيا وتمديد الحظر مع تركيا.

وجاء في البيان: "قرر مقر العمليات أن يستأنف، على أساس متبادل، اعتبارًا من 10 يونيو 2021، الرحلات الدولية الجوية المنتظمة مع الدول التالية: النمسا (موسكو - فيينا مرتين في الأسبوع)؛ المجر (موسكو - بودابست مرتين في الأسبوع)؛ لبنان (موسكو- بيروت مرة واحدة في الأسبوع)".

وأضاف: "أيضًا، اعتبارًا من 10 يونيو، سيتم استئناف الرحلات الجوية المستأجرة مع ألبانيا على طريق موسكو - تيرانا مرة واحدة في الأسبوع.

بريطانيا

في ذات السياق، رفعت روسيا القيود المفروضة على الرحلات الجوية مع المملكة المتحدة؛ فاعتبارا من 2 حزيران/ يونيو لمقبل ستستأنف الرحلات بين موسكو ولندن بمعدل 3 رحلات أسبوعيا.

وقال مركز الاستجابة لمواجهة كورونا المستجد، إنه "فيما يتعلق بتحسين الوضع الوبائي في المملكة المتحدة، قرر مركز الاستجابة عدم تمديد تعليق الحركة الجوية. بدءًا من 2 يونيو، سيتم استئناف الرحلات الجوية المنتظمة على طريق موسكو - لندن ثلاث مرات في الأسبوع على أساس المعاملة بالمثل".

زيادة الرحلات الجوية مع 10 دول

وتابع البيان: "روسيا تزيد عدد الرحلات الجوية مع اليونان وأذربيجان وأرمينيا وقطر وأوزبكستان وطاجيكستان ومصر وصربيا وبيلاروسيا وألمانيا منذ 10 يونيو".

طاقم ضيافة إيرو فلوت الروسية  - سبوتنيك عربي, 1920, 31.05.2021
قطر مستعدة للسماح بدخول السياح الروس إليها بهذا الشرط
وقال: اعتبارًا من 10 يونيو، سيتم زيادة عدد الرحلات الجوية مع اليونان على طريق موسكو - أثينا بواقع رحلتين في الأسبوع.. ومع أذربيجان (موسكو - باكو)، وأرمينيا (موسكو - يريفان)، وقطر (موسكو - الدوحة)، وأوزبكستان ( موسكو - طشقند)) وطاجيكستان (موسكو - دوشانبيه) - لرحلة واحدة في الأسبوع، مع مصر (موسكو - القاهرة) وصربيا (موسكو - بلغراد) - ما يصل إلى سبع رحلات في الأسبوع.

وتابع: "بالإضافة إلى ذلك، من 10 يونيو، تم اتخاذ قرار بزيادة عدد الرحلات الجوية مع بيلاروسيا على طريق موسكو - مينسك إلى 10 مرات في الأسبوع على أساس متبادل".

وأكمل البيان: "كما سيتم استئناف الرحلات الدولية مع ألمانيا على طريق موسكو-ميونخ".

تركيا

مقابل ذلك كله، ختم البيان بيمايلي: موسكو قررت أنها ستبقي على حظر الرحلات الجوية إلى تركيا وتنزانيا حتى 21 يونيو/حزيران.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала