الجيش اليمني يعلن مقتل وإصابة مجموعة من "أنصار الله" في محاولة تقدم

© AP Photo / Yemen's Defense Ministryجنود من الجيش اليمني يطلقون صواريخ
جنود من الجيش اليمني يطلقون صواريخ - سبوتنيك عربي, 1920, 01.06.2021
تابعنا عبرTelegram
قالت وزارة الدفاع في الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، إن قواتها أوقعت اليوم الثلاثاء، قتلى وجرحى بين صفوف جماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، إثر مواجهات في محافظة مأرب الغنية بالنفط شمال شرقي اليمن.

القاهرة – سبوتنيك. وذكر موقع الدفاع اليمنية "26 سبتمبر"، أن "قوات الجيش مسنودة بالقبائل، استهدفت مجموعة من عناصر الحوثيين كانت تحاول التسلل إلى مواقع في جبهة مُراد جنوب مأرب، ما أدى إلى مقتل وإصابة عدد منهم".

جنود من الجيش اليمني يطلقون صواريخ - سبوتنيك عربي, 1920, 30.05.2021
الجيش اليمني يؤكد مقتل 19 مسلحا من "أنصار الله" وتدمير عتاد بمواجهات شمالي الجوف
وأشار إلى "تنفيذ مقاتلات التحالف غارات على مواقع وتجمعات للحوثيين في جبهة المَشْجَح كبدتهم خسائر في الأروح والعتاد".

من جهة ثانية، أفاد تلفزيون "المسيرة" الناطق باسم جماعة الحوثيين، بأن التحالف العربي نفذ 18 غارة جوية على مديريتي مَدْغِل وصِرواح شمال غربي وغرب مأرب.

يأتي ذلك غداة إعلان الجيش اليمني مقتل وإصابة العشرات من مسلحي جماعة الحوثيين، في قصف مدفعي استهدف مواقع للجماعة في جبهة الكَسّارة غرب مأرب.

ومنذ مطلع شباط/ فبراير الماضي، تصاعد القتال بين الجيش اليمني وجماعة الحوثيين في محافظة مأرب، اثر إطلاق الجماعة حملة عسكرية للسيطرة على مدينة مأرب مركز المحافظة الغنية بالنفط آخر معاقل الحكومة المعترف بها دولياً شمالي البلاد، التي تمثل السيطرة عليها أهمية سياسية وعسكرية واقتصادية كبيرة في الصراع المستمر في اليمن منذ أكثر من 6 أعوام، كونها تضم مقر وزارة الدفاع إضافة إلى حقول ومصفاة صَافِر النفطية.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала