تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

مجموعة دول السبع تتطلع لتخصيص 100 مليار دولار لمساعدة الدول المتضررة من كورونا

© REUTERS / TOBY MELVILLEشعار الدول السبع الكبري المقرر عقده في بريطانيا في كورنوبال 11 يونيو/ حزيران 2021
شعار الدول السبع الكبري المقرر عقده في بريطانيا في كورنوبال 11 يونيو/ حزيران 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 11.06.2021
تابعنا عبر
أعلن البيت الأبيض، اليوم الجمعة، أن الولايات المتحدة ودولا أخرى في مجموعة السبع (G7) تبحث تخصيص 100 مليار دولار من ذخيرة صندوق النقد الدولي لمساعدة الدول الأشد تضررا من أزمة جائحة كورونا.

ومن المقرر، خلال القمة التي تعقد على مدى ثلاثة أيام في كورنوال في جنوب غرب إنجلترا، أن يتم طرح موضوع جائحة كورونا خلال بحث زعماء السبع كيفية توجيه التعافي العالمي من هذه الجائحة، وفقا لما نقلته وكالة "رويترز".

وقال مكتب الرئيس الأمريكي: "إن الولايات المتحدة وشركاءنا في مجموعة السبع سيبحثون بجدية بذل جهد عالمي يضاعف أثر المقترح الخاص بمخصصات حقوق السحب الخاصة للدول الأشد احتياجا".

نائب وزير الخارجية الروسي، ألكسندر غروشكو - سبوتنيك عربي, 1920, 08.06.2021
روسيا: الغرب شيطن استعدادنا للتعاون في مكافحة الجائحة
وأضاف البيان: "وسيسهم الجهد المقترح، الذي ربما يصل حجمه إلى 100 مليار دولار، بتوفير الاحتياجات الصحية، بما يشمل التطعيمات والمساعدة في إتاحة تعاف اقتصادي أقل تلويث للبيئة وقوي وسريع في الدول العرضة للخطر، وتعزيز عملية تعاف عالمية أكثر اتزانا وشمولا واستدامة".

ودعا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بقية دول مجموعة السبع، أمس الخميس، إلى التوصل لاتفاق بشأن إعادة تخصيص 100 مليار دولار من حقوق السحب الخاصة للدول الأفريقية.

من جانبه، قال رئيس وزراء بريطانيا، بوريس جونسون، لقادة دول مجموعة السبع خلال القمة: "إن قمة المجموعة الجارية حاليا فرصة للاستفادة من دروس جائحة فيروس كورونا وضمان ألا تتكرر الأخطاء التي وقعت خلالها".

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала