الرئيس الفنزويلي يصف تجميد أمريكا أموال بلاده المخصصة لـ"كوفاكس" بالـ"سرقة"

© AFP 2022 / HANDOUT الرئيس الفنزويلي، نيكولاس مادورو
 الرئيس الفنزويلي، نيكولاس مادورو - سبوتنيك عربي, 1920, 12.06.2021
تابعنا عبرTelegram
وصف الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو قرار أمريكا بتجميد أموال بلاده الخاصة ببرنامج كوفاكس المعني بتوزيع اللقاحات أنها "سرقة".

وبحسب "فرانس 24"، ندد مادورو بتجميد أمريكا أموالا لبلاده خاصة بتمويل برنامج كوفاكس لتوزيع اللقاحات، متسائلا: "ماذا يُسمّى ذلك؟ سرقة".

ترامب يعلن انتهاء المعاملة التفضيلية الأمريكية لهونغ كونغ - سبوتنيك عربي, 1920, 18.08.2020
ترامب: فوز بايدن يحول أمريكا إلى فنزويلا أخرى

وقال: "جاء نظام كوفاكس ليعلن لنا أخيرا، في رسالة رسميّة، أنّ آخر عشرة ملايين دولار قد جمّدتها حكومة الولايات المتحدة. ماذا يسمّى ذلك؟ سرقة، عقوبات إجراميّة، إجراءات إجراميّة من قبل الولايات المتحدة الأميركيّة ضد فنزويلا".

تصريحات مادورو جاءت في كلمة تلفزيونية، طالب فيها الرئيس الأمريكي جو بايدن بالإفراج عن الأموال الفنزويلية المخصّصة لنظام كوفاكس.

وقال: "أطالب بأن توقِف حكومة جو بايدن تجميد أموال فنزويلا المخصصة لشراء لقاحات كوفاكس، وأن ترفع حكومة جو بايدن تجميد أموال اللقاحات (المخصصة) لشعب فنزويلا".

يشار إلى أن الولايات المتحدة الأمركيية لم تعترف إلى الآن بمادورو رئيسا لفنزويلا، وقد فرضت في العام 2017 عقوبات على نظامه، تشمل الأشخاص والشركات التجارية والكيانات النفطية المرتبطة به داخل فنزويلا وخارجها.

ووفقا للموقع الفرنسي، فإن نائبة الرئيس الفنزويلي ديلسي رودريغيز أوضحت أن تجميد أموال كوفاكس جاء من خلال بنك سويسري في إطار "تحقيق".

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала