ميركل: مجموعة السبع تعهدت بأكثر من ملياري جرعة لقاح للدول النامية

© REUTERS / MICHELE TANTUSSIمستشارة ألمانيا أنجيلا ميركل خلال مشاركتها في محادثات افتراضية عبر الفيديو مع رئيس الوزراء الصيني لي كيبيانغ، برلين، ألمانيا 28 أبريل 2021
مستشارة ألمانيا أنجيلا ميركل خلال مشاركتها في محادثات افتراضية عبر الفيديو مع رئيس الوزراء الصيني لي كيبيانغ، برلين، ألمانيا 28 أبريل 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 13.06.2021
تابعنا عبرTelegram
كشفت المستشارة الألمانية، أنغيلا ميركل، عن تعهد لدول "مجموعة السبع الكبار" بتوريد 2.3 مليار جرعة لقاح إلى الدول النامية.

برلين – سبوتنيك. وأكدت ميركل اليوم الأحد أن توريد تلك الكمية سيكون حتى نهاية عام 2022.

نحت وجوه قادة مجموعة السبع من النفايات الإلكترونية في المملكة المتحدة - سبوتنيك عربي, 1920, 13.06.2021
"مجموعة السبع" ترحب بتخصيص صندوق النقد 650 مليار دولار لمواجهة أزمة كورونا

تصريحات المستشارة الألمانية جاءت خلال مؤتمر صحفي عقب القمة، أعلنت فيه أنهم تحدثوا مرة أخرى حول إتاحة الوصول إلى اللقاح للجميع، مؤكدة أن بلادها ستشارك بنشاط في تعهد "مجموعة السبع".

وشددت ميركل على وجوب تأسيس مصانع اللقاح في أفريقيا، لافتة إلى أن شركة "بايونتك" تعمل في هذا الاتجاه.

هذا وتعتبر "كوفاكس"، آلية دولية أطلقتها منظمة الصحة العالمية بمشاركة التحالف العالمي للقاحات والتحصين ("غافي") والتحالف من أجل ابتكارات التأهب للأوبئة، وهي تدعم إنشاء مرافق التصنيع وإجراء عمليات الشراء. بموجب شروط البرنامج ، تدفع البلدان ذات الدخل المرتفع ثمن شراء اللقاحات، وبالتالي تدعم ما يسمى بالدول الممولة.

يشار إلى أن "رويترز" كانت قد نقلت عن مسودة البيان شبه النهائي لقمة مجموعة السبع، أنها سوف تتبرع بمليار جرعة لقاح مضاد لفيروس "كورونا"، للدول الفقيرة، خلال العام المقبل، لافتة إلى أنها ستتعاون أيضا مع القطاع الخاص ومجموعة العشرين والدول الأخرى لزيادة المساهمات خلال الأشهر المقبلة.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала