إسرائيل توافق على خروج "مسيرة الأعلام" في القدس وتبدي استعدادها لأي أعمال عنف

© REUTERS / RONEN ZVULUNالكنيست يمنح الثقة للحكومة الجديدة في إسرائيل
الكنيست يمنح الثقة للحكومة الجديدة في إسرائيل - سبوتنيك عربي, 1920, 14.06.2021
تابعنا عبرTelegram
وافقت السلطات الإسرائيلية، على خروج مسيرة اليمنيين الإسرائيليين المعروفة بـ"مسيرة الأعلام" في مدينة القدس غدا الثلاثاء بعد مشاورات أمنية.

غزة، قطاع غزة، فلسطين - قصف الطيران الحربي الإسرائيلي لمواقع تابعة لحركة حماس،  25 مارس/ آذار 2019 - سبوتنيك عربي, 1920, 08.06.2021
حماس تهدد بقصف إسرائيل مجددا وتطالب الوسطاء بـ"لجمها"
وأفادت هيئة البث الإسرائيلية، بأن "وزير الأمن الداخلي في الحكومة الإسرائيلية الجديدة، عومر بارليف، وافق على "إجراء مسيرة الأعلام يوم غد، الثلاثاء، بعد جلسة تقدير موقف مع مفوض الشرطة"، مؤكدة أن إسرائيل مستعدة لأي أعمال عنف.

وكانت الشرطة الإسرائيلية قد اتفقت مع منظمي "مسيرة الأعلام"، يوم الجمعة الماضي، على مسار المسيرة، التي ستمر في الحي الإسلامي، تزامنا مع إقامة احتفالات راقصة في حي باب العامود، وهي الخطوة التي يمكن أن تشعل التوتر مجددا في المدينة.

فيما حذرت واشنطن، يوم الأربعاء الماضي، من عواقب تنظيم المسيرة، ودعت إسرائيل والفلسطينيين إلى تجنب الاستفزازات والحفاظ على وقف إطلاق النار. وأضاف المتحدث باسم الخارجية الأمريكية نيد برايس: "نعتقد أنه من الضروري تجنب الخطوات التي ستؤدي إلى تفاقم التوترات"، بحسب صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала