تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

روسيا والصين تعرضان خطة لإنشاء محطة قمرية

© REUTERS / @astro_ricky/NASAصورة لإعصار "لاين" في هاواي من على متن محطة الفضاء الدولية - التقطها رائد فضاء ريكي أرنولد، 22 أغسطس/ آب 2018
صورة لإعصار لاين في هاواي من على متن محطة الفضاء الدولية - التقطها رائد فضاء ريكي أرنولد، 22 أغسطس/ آب 2018 - سبوتنيك عربي, 1920, 16.06.2021
تابعنا عبر
عرضت روسيا والصين خلال المؤتمر الدولي لاستكشاف الفضاء "جي إل إي إكس"، في سانت بطرسبرغ، اليوم الأربعاء، خارطة طريق لبناء محطة علمية دولية على القمر.

وتم عرض مراحل إنشاء المحطة، من قبل نائب المدير العام لوكالة "روسكوسموس" للتعاون الدولي، سيرغي سافيليف، ونائب رئيس إدارة الفضاء الوطنية الصينية، وو يان هوا.

انطلاق صاروخ لونغ مارش - 5 بي واي 2، الذي يحمل الوحدة الأساسية لمحطة الفضاء الصينية تيانخه، من وينتشانغ، 29 نيسان/ أبريل 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 14.06.2021
"شنتشو" أول رحلة صينية مأهولة للفضاء منذ 2016
وبحسب العرض، فإن المرحلة الأولى ستستمر من عام 2026 إلى عام 2030. وخلال هذا الوقت، من المقرر أن تبدأ العمليات المشتركة، وتسليم عينات من التربة القمرية واختبار تقنيات مركز قيادة المحطة. وستمتد المرحلة الثانية من عام 2031 إلى عام 2035.

في غضون ذلك، من المخطط نشر أنظمة في المدار وعلى سطح القمر، والتي ستكون مسؤولة عن الطاقة والاتصالات ونقل المعدات. والمرحلة الثالثة ستكون مرحلة التشغيل الكامل للمحطة.

هذا وجرى التخطيط لمحطة القمر العلمية الدولية من قبل روسيا والصين، وهي عبارة عن مجمع من وسائل البحث التجريبية، التي تم إنشاؤها على سطح القمر وفي مداره، وهي مخصصة لأعمال بحثية متعددة التخصصات.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала