"أسترازينيكا" تعلن فعالية لقاحها ضد سلالتي "دلتا" و"كابا" الهنديتين

© AFP 2022 / John Cairns اللقاح البريطاني أسترازينيكا
اللقاح البريطاني أسترازينيكا - سبوتنيك عربي, 1920, 22.06.2021
تابعنا عبرTelegram
قالت شركة "أسترازينيكا" في بيان، اليوم الثلاثاء، إن لقاحها المضاد لمرض "كوفيد-19" فعال في الوقاية من سلالتي "دلتا" و"كابا" المتحورتين من فيروس كورونا اللتين ظهرتا للمرة الأولى في الهند.

وأشار البيان إلى دراسة أعدتها جامعة أكسفورد ودرست خلالها قدرة الأجسام المضادة الأحادية النسل من أشخاص متعافين وآخرين تلقوا اللقاح على تحييد سلالتي دلتا وكابا، وفقا لما نقلته وكالة "رويترز".

وأظهرت نتائج تحليل أجرته هيئة الصحة العامة في إنجلترا أن "لقاحي فايزر وأسترازينيكا يوفران حماية فائقة بنسبة تتجاوز 90% من المتحور دلتا".

تُظهر صورة المجهر الإلكتروني لفيروس SARS-CoV-2، والمعروف أيضًا باسم الفيروس التاجي الجديد كورونا، الذي يسبب مرض فيروسي COVID-19، المعزول من مريض في الولايات المتحدة. وتظهر على الخلايا نتوءات صغيرة خارج سطح الخلايا فتبدو كتاج. - سبوتنيك عربي, 1920, 22.06.2021
الهند تكشف عن لقاحين فعالين ضد متغير "دلتا بلس" الخطير

وكان كبير العلماء في منظمة الصحة العالمية قد قال، يوم الجمعة الماضية، إن المتحور دلتا في طريقه ليصبح نسخة "كوفيد-19" السائدة عالميا.

يشار إلى أنه تم التعرف على متغير "دلتا" من الفيروس التاجي لأول مرة في الهند في ديسمبر/ كانون الأول عام 2020، واكتشف "دلتا بلس" في مارس/ آذار الماضي.

وفي وقت سابق من شهر يونيو/ حزيران الجاري، أدرجت منظمة الصحة العالمية متغير "دلتا" في قائمتها لما يسمى بالمتغيرات المثيرة للقلق حيث أصبح سائدا وتسبب في زيادة حادة للإصابات في بعض البلدان، وخاصة الهند.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала