رئيس الوزراء الفلسطيني يقرر فتح تحقيق في وفاة الناشط السياسي نزار بنات

© AP Photo / Majdi Mohammed عناصر قوات الأمن الفلسطيني خلال التدريبات بمخيم للشباب في مدينة أريحا، الضفة الغربية، فلسطين 25 يناير/ كانون الثاني 2017
 عناصر قوات الأمن الفلسطيني خلال التدريبات بمخيم للشباب في مدينة أريحا، الضفة الغربية، فلسطين 25 يناير/ كانون الثاني 2017 - سبوتنيك عربي, 1920, 24.06.2021
تابعنا عبرTelegram
أمر رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، اليوم الخميس، بفتح تحقيق فوري للوقوف على ملابسات وفاة الناشط السياسي نزار بنات خلال اعتقاله من قبل قوى الأمن.

محمد دحلان  - سبوتنيك عربي, 1920, 24.06.2021
محمد دحلان يتهم الرئيس الفلسطيني وأجهزته الأمنية بقتل الناشط نزار بنات
ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية عن المتحدث باسم الأجهزة الأمنية الفلسطينية اللواء طلال دويكات قوله "إن رئيس الوزراء محمد اشتية، أوعز بتشكيل لجنة تحقيق فورية ومحايدة، بخصوص وفاة المواطن نزار بنات بعد اعتقاله من قبل قوى الأمن، تنفيذا لقرار النيابة العامة".

وأضاف دويكات، أنه "لا مانع من مشاركة مؤسسات حقوقية في لجنة التحقيق"، مؤكدا أن "الحكومة جاهزة لاتخاذ أية إجراءات تترتب على النتائج التي ستتوصل لها اللجنة بهذا الخصوص".

وكانت عائلة الناشط الفلسطيني نزار بنات قد اتهمت قوات الأمن بالاعتداء عليه أثناء اعتقاله ما أدى لوفاته، فيما أكد بيان لمحافظة الخليل أن الوفاة نتجت عن تدهور حالته الصحية.

من جهته، اتهم محمد دحلان، القيادي السابق في حركة "فتح" الفلسطينية، الرئيس الفلسطيني محمود عباس والأجهزة الأمنية الفلسطينية بقتل الناشط الفلسطيني نزار بنات. وقال دحلان عبر حسابه في فيسبوك: "ليس هناك كلام يمكن أن يصف جريمة قتل الناشط الوطني البارز، الشهيد نزار بنات من قبل محمود عباس وقادة أجهزته الأمنية".

وتابع دحلان: "في واقع الأمر الكلام لا يكفي وليس هو الرد المناسب على هذه الجريمة وما سبقها وما سيرتكب من جرائم قتل واختطاف واختفاء قسري بحق المعارضين والنشطاء والمرشحين للانتخابات التشريعية والاتحادات المهنية، ولا بد من حراك شعبي وقانوني واسع لفضح ومحاسبة القتلة وردعهم لإيقاف هذا المسلسل البشع".

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала