تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

غانتس: الحكومة الحالية متماسكة ولديها القدرة على تطوير العلاقات مع الجيران

© REUTERS / POOLوزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس عقب تصاعد التوتر العسكري على الحدود اللبنانية الإسرائيلية، لبنان، إسرائيل 27 يوليو 2020
وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس عقب تصاعد التوتر العسكري على الحدود اللبنانية الإسرائيلية، لبنان، إسرائيل 27 يوليو 2020 - سبوتنيك عربي, 1920, 13.07.2021
تابعنا عبر
قال وزير الأمن الإسرائيلي بيني غانتس، إن الحكومة الحالية من خلال تماسكها، لديها القدرة على تعزيز الأمن وتطوير العلاقات مع الجيران، التي توقفت في الحكومة السابقة، مثل الشراكة مع الأردن.

وأضاف غانتس في كلمته في مؤتمر خاص لنقابة العمال الإسرائيلية في إحدى بلدات غلاف غزة: "إننا موجودون في مكان يتيح للجيش الإسرائيلي جبهة قوية"، بحسب موقع "آي 24 نيوز".

عناصر من الشرطة الإسرائيلية - سبوتنيك عربي, 1920, 12.07.2021
"الشاباك" يتهم رجل أعمال إسرائيلي بالتخابر مع إيران... فيديو وصور

وشدد غانتس، قائلا: "الحكومة الحالية، عن طريق تماسكها والتعاون بين أعضائها، قوية ولا تقل قوة عن سابقتها، ولديها قدرة على تطوير علاقاتها مع جيراننا. علاقات كانت أحيانا متوقفه في الحكومة السابقة مثل الشراكة التي يجب أن نقوم بتعزيزها مع الأردن ومصر". 

وتابع: "هناك تحديات أمنية، خصوصا من جانب إيران، لكنني أتعهد أن دولة إسرائيل بيدين أمينتين، ونتعهد ألا تتحول إيران إلى تهديد وجودي على دولة إسرائيل".

في سياق متصل، أفادت تقارير أن تطورا إيجابيا حدث في المباحثات حول صفقة تبادل أسرى بين إسرائيل وحركة "حماس"، وذكرت الصحيفة أن هناك تقارب نحو تطبيق المرحلة الأولى من الاتفاق.

وبحسب التقرير، فإن هذه المرحلة تشمل إعطاء معلومات حول مصير الأسرى والمفقودين مقابل إطلاق سراح سجينات فلسطينيات.

 

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала