تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

تقييد خدمات الإنترنت في كوبا بعد احتجاجات واسعة

© AFP 2021 / Yamil Lageشباب كوبيون مع هواتف محمولة في شارع هافانا، 6 يونيو/ حزيران 2019
شباب كوبيون مع هواتف محمولة في شارع هافانا، 6 يونيو/ حزيران 2019 - سبوتنيك عربي, 1920, 13.07.2021
تابعنا عبر
قالت شركة مراقبة الإنترنت العالمية "نت بلوكس"، اليوم الثلاثاء، إن كوبا فرضت قيودا على الوصول إلى وسائل التواصل الاجتماعي ومنصات الرسائل، وسط احتجاجات واسعة النطاق مناهضة للحكومة.

وشملت القيود منصات "فيسبوك" و"إنستغرام" و"واتسآب" و"تليغرام"، حسبما ذكرت وكالة "رويترز".

المهاجرون في ليتل هافانا يلوحون بالأعلام الكوبية أثناء ردهم على تقارير الاحتجاجات في كوبا ضد الاقتصاد المتدهور - سبوتنيك عربي, 1920, 13.07.2021
إيران تندد بتدخل أمريكا في شؤون كوبا وتدعوها لرفع العقوبات عن هافانا

وقالت "نت بلوكس"، التي تتخذ من لندن مقرا لها، في موقعها على الإنترنت، إن وسائل التواصل الاجتماعي ومنصات الرسائل في كوبا لا تزال معطلة جزئيا اليوم، وهو ما "يرجح الحد من تدفق المعلومات من كوبا".

شارك آلاف الكوبيين في مظاهرات في هافانا وسانتياغو يوم الأحد، احتجاجا على الأزمة الاقتصادية في كوبا والتعامل مع الوباء، ودعا بعضهم إلى إنهاء الشيوعية.

يعد إدخال الإنترنت عبر الهاتف المحمول منذ عامين ونصف العام عاملا أساسيا وراء الاحتجاجات في كوبا، ونقلت "رويترز" عن شهود عيان في العاصمة الثلاثاء، قولهم إنهم لا يزالون لا يملكون بيانات للهاتف المحمول.

تواجه منصات وسائل التواصل الاجتماعي مطالب متزايدة من الحكومات على مستوى العالم لإزالة محتويات معينة، وفي بعض الحالات تقيد أو تحظر خدماتها خلال أوقات الاحتجاجات.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала