تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

إثيوبيون يتظاهرون ضد السعودية والإدارة الأمريكية

© AFP 2021 / Marco Longariأنصار رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد يصطفون لدخول الملعب في جيما، 16 يونيو 2021 حيث سيجري رئيس الوزراء مسيرة انتخابية خلال حملته الانتخابية قبل التصويت، 21 يونيو 2021
أنصار رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد يصطفون لدخول الملعب في جيما، 16 يونيو 2021 حيث سيجري رئيس الوزراء مسيرة انتخابية خلال حملته الانتخابية قبل التصويت، 21 يونيو 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 23.07.2021
تابعنا عبر
دعا الإثيوبيون المقيمون في الخارج إلى تنظيم مسيرة في العاصمة الأمريكية واشنطن، يوم الاثنين المقبل، احتجاجا على ما قالوا إنها ضغوط أمريكية على بلادهم و"المعاملة اللا إنسانية" لمواطنيهم في السعودية.

وقال بنيام غيتاتشو، مؤسس مجموعة الشباب العالمية الإثيوبية، لوكالة الأنباء الإثيوبية "إينا"، إن المظاهرة ستقام أمام وزارة الخارجية الأمريكية في واشنطن وسفارة المملكة العربية السعودية في واشنطن العاصمة.

مدينة الرياض - سبوتنيك عربي, 1920, 05.07.2021
معهد أبحاث في أديس أبابا: حيلة مصرية وراء ترحيل السعودية آلاف الإثيوبيين

ويهدف التجمع إلى إدانة التدخل الأمريكي في الشؤون الداخلية لإثيوبيا، ودعوة حكومة المملكة العربية السعودية إلى وقف "المعاملة القاسية" للمهاجرين الإثيوبيين في البلاد، حسبما ذكرت الوكالة.

وقال بنيام إن الإثيوبيين والأجانب من أصل إثيوبي الذين يعيشون في ولايات ومدن مختلفة في الولايات المتحدة سيشاركون في المسيرة، مضيفا أنه يجب على جميع المواطنين الوقوف إلى جانب المعاناة التي لا صوت لها في السعودية لأن الوضع يتطلب حلا عاجلا.

من جانبه قال منسق فريق السلام والوحدة الإثيوبية في واشنطن العاصمة، تاسيو ميلاكيووت، إنه سيتم تسليم رسائل إلى المسؤولين في وزارة الخارجية الأمريكية وسفارة السعودية.

وتحث الرسالة الموجهة إلى وزارة الخارجية الإدارة الأمريكية على مراجعة سياستها الخارجية، والتوقف عن التدخل في الشؤون الداخلية لإثيوبيا، والعمل من أجل المنفعة المتبادلة.

فيما تطالب الرسالة الموجهة إلى السفارة السعودية، حكومة المملكة بوقف معاملة المهاجرين الإثيوبيين "غير الإنسانية".

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала