تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

روسيا تقدم إلى الأمم المتحدة أول مشروع اتفاقية في العالم لمكافحة الجريمة السيبرانية

© Sputnik . Aleksey Kudenko / الذهاب إلى بنك الصورعلم روسيا في الكرملين
علم روسيا في الكرملين  - سبوتنيك عربي, 1920, 27.07.2021
تابعنا عبر
قدمت روسيا إلى اللجنة الخاصة في الأمم المتحدة مشروع اتفاقية بشأن مكافحة جرائم الإنترنت والاستخدام غير القانوني للعملات المشفرة، حسبما أفادت الخدمة الصحفية لمكتب المدعي العام في روسيا.

 السفير الروسي لدى الولايات المتحدة أناتولي أنتونوف - سبوتنيك عربي, 1920, 07.07.2021
روسيا تسعى لتحويل الأمن السيبراني إلى ساحة للتعاون مع الولايات المتحدة
موسكو- سبوتنيك. وجاء في بيان المكتب الصحفي للنيابة: "قدمت روسيا إلى اللجنة الخاصة للأمم المتحدة مشروع اتفاقية بشأن مكافحة استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لأغراض إجرامية... ويأخذ المشروع في الاعتبار التحديات والتهديدات الحديثة في مجال أمن المعلومات الدولي، بما في ذلك الاستخدام غير القانوني للعملات المشفرة".

وأضافت النيابة في بيانها أن "المشروع ... يقدم عناصر جديدة للجرائم المرتكبة باستخدام المعلومات والاتصالات (توزيع المنتجات الطبية المغشوشة، والاتجار بالمخدرات، وتوريط القاصرين في ارتكاب أعمال غير مشروعة تشكل خطرا على حياتهم وصحتهم".

وأشار البيان إلى أن "المشروع يوسع نطاق التعاون الدولي في تسليم المجرمين والمساعدة القانونية في المسائل الجنائية، بما في ذلك تحديد الأصول وضبطها ومصادرتها واستردادها".

وتعتبر روسيا أول دولة تطور وتقدم إلى اللجنة الخاصة للأمم المتحدة مشروع اتفاقية عالمية لمكافحة جرائم المعلومات.

هذا وقدم الوفد الروسي المشترك، برئاسة نائب المدعي العام الروسي بيتر غورودوف، في اجتماع في مقر الأمم المتحدة في فيينا، مع القائم بأعمال المدير التنفيذي لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة دينيس تشاتشافاليت، مشروع الاتفاقية الروسية بشأن مكافحة استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات للأغراض الإجرامية، كما سلمت نسخة من الوثيقة إلى رئيس اللجنة في الأمم المتحدة.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала