تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

الخزانة الأمريكية: حددنا مسيرين ماليين لتنظيم "القاعدة" في سوريا وتركيا

© AFP 2021 / PAUL J. RICHARDS وزارة الخزانة الأمريكية
وزارة الخزانة الأمريكية - سبوتنيك عربي, 1920, 28.07.2021
تابعنا عبر
أعلنت الخزانة الأمريكية، اليوم الأربعاء، أنها حددت مسيرين ماليين متعلقين بتنظيم "القاعدة" الإرهابي (محظور في روسيا) في كل من تركيا وسوريا.

وأوضحت الخزانة في بيان نشرته على موقعها على الانترنت "حدد اليوم مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع لوزارة الخزانة الأمريكية أحد المسيرين الماليين للقاعدة ومقره تركيا لتقديم المساعدة المادية للقاعدة، بالإضافة إلى ذلك، قام المكتب بتصنيف أحد جامعي الأموال والمجندين الإرهابيين المقيمين في سوريا لتقديمه الدعم المادي لهيئة تحرير الشام".

وقالت أندريا جاكي، مديرة مكتب مراقبة الأصول الأجنبية:
"تواصل الجماعات الإرهابية مثل القاعدة وهيئة تحرير الشام جمع الأموال والتجنيد عبر الإنترنت واستغلال القطاع المصرفي الدولي لدعم أنشطتها الإرهابية المستمرة". "تؤكد هذه التصنيفات التزام هذه الإدارة بعرقلة شبكات الدعم للقاعدة والجماعات الإرهابية الأخرى التي تسعى لمهاجمة الولايات المتحدة وحلفائها".

وأضافت الخزانة أنه تم توفير المعلومات المصرفية لـ "الشابان" من قبل جامع تبرعات تابع للقاعدة إلى المانحين المحتملين كطريقة لهم لإرسال الأموال لدعم الجهود العسكرية للقاعدة.

استخدم أعضاء "القاعدة" حسابات مصرفية مرتبطة ب"الشابان" لتنسيق حركة الأموال من شركاء عبر شمال أفريقيا وأوروبا الغربية وأمريكا الشمالية، واستخدموا بشكل منفصل الشابان لتنسيق تحويل الأموال إلى تركيا.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала