تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

شركة "يونيليفر" تعلن رفضها "مقاطعة إسرائيل" بعد قرار أغضب منظمات يهودية

© REUTERS / Piroschka Van De Wouwشعار شركة "يونيليفر" في روتردام، هولندا 21 أغسطس 2018
شعار شركة يونيليفر في روتردام، هولندا 21 أغسطس 2018 - سبوتنيك عربي, 1920, 28.07.2021
تابعنا عبر
أعلنت شركة الأغذية العالمية "يونيليفر"، أنها لا تؤيد حركة "مقاطعة إسرائيل"، في محاولة منها لتهدئة مخاوف المنظمات اليهودية بعد قرار وحدة "بن آند جيري" التابعة للشركة بوقف بيع البوظة في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة ألان جوب في رسالة إلى عدد من المنظمات اليهودية: "يونيليفر ترفض رفضا تاما أي أشكال من التمييز أو التعصب وتتبرأ منها بكل صراحة. فمعاداة السامية ليس لها أي مكان في أي مجتمع".

علم إسرائيل - سبوتنيك عربي, 1920, 20.07.2021
إسرائيل تعلق على قرار شركة مثلجات أمريكية مقاطعة بلادها

وأضاف جوب: "لم يحدث قط أن أبدينا أي تأييد لحركة المقاطعة وليست لدينا أي نية لتغيير هذا الموقف"، حسبما نقلت وكالة "رويترز".

جاء ذلك بعد قرار شركة "بن آند جيري" الذي أثار ردود فعل غاضبة من القيادات الإسرائيلية، حيث قال رئيس الوزراء نفتالي بينيت إنه قرار صارخ مناهض لإسرائيل، فيما قال وزير الخارجية يائير لابيد إنه "من المخزي الاستسلام لمعاداة السامية".

قالت "بن آند جيري" التابعة لـ"يونيليفر" إنها ستوقف نشاطها في الأراضي الفلسطينية المحتلة والذي تباشره الشركة من خلال شريك يعمل بترخيص منها منذ 1987.

تسعى حركة المقاطعة لعزل إسرائيل بسبب معاملتها للفلسطينيين، لكن 35 ولاية أمريكية أصدرت قوانين وأوامر تنفيذية ضد الحركة. مع ذلك، ترى معظم الدول أن المستوطنات الإسرائيلية على الأراضي الفلسطينية مخالفة للقانون.

تعتبر الأمم المتحدة المستوطنات الإسرائيلية المبنية على الأراضي التي احتلتها إسرائيل في حرب 1967 غير قانونية وعقبة أمام السلام.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала