تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

رقصة شعبية تتسبب في إصابة 7 أشخاص في السعودية

© AFP 2021 / Fayez Nureldineالتقطت هذه الصورة في 10 أبريل 2021، تظهر راقص فولكلوري سعودي أثناء أدائه فن "التعشير"، وهي رقصة تقليدية لأهالي الطائف، على بعد 750 كيلومترًا غرب العاصمة السعودية الرياض.
التقطت هذه الصورة في 10 أبريل 2021، تظهر راقص فولكلوري سعودي أثناء أدائه فن التعشير، وهي رقصة تقليدية لأهالي الطائف، على بعد 750 كيلومترًا غرب العاصمة السعودية الرياض. - سبوتنيك عربي, 1920, 30.07.2021
تابعنا عبر
أصيب عدد من المدعوين لحفل زفاف في مدينة الطائف بحروق بسبب رقصة حربية شهيرة في السعودية.

وقالت وسائل إعلام محلية إن سبعة أشخاص تعرضوا لإصابات تمثلت في حروق، بعد مشاركتهم في رقصة شعبية تعرف باسم "التعشير" خلال حفل الزواج، حيث انفجر فيهم البارود المُعبأ بالبنادق المستخدمة في تلك الرقصة.

وأفادت صحيفة "سبق" المحلية، نقلا عن مسؤول صحي في الطائف قوله إن مستشفى الملك عبدالعزيز التخصصي بالطائف استقبل 7 حالات، منها 3 حالات حرجة، تم تحويل اثنتين منها لمستشفيات مكة، وواحدة تم تنويمها بالمستشفى.

وأضاف المسؤول أنه تم تحويل ثلاث حالات مستقرة لمجمع الملك فيصل الطبي بالطائف بقسم الحروق، في حين خرجت حالة واحدة بعد تلقي العلاج اللازم.

هذا وتندرج رقصة التعشير أو العرضة بالمقمع تحت تراث الفن الحجازي، وتتضمن قيام العارض المدرب على حمل السلاح المحشو بالبارود على السير بخطوات مرتبة استعراضية، قبل أن يقفز في الهواء ويطلق النار من أسفل قدميه في الوقت نفسه.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала