تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

الرئيس ميشال عون يوجه رسالة إلى الجيش اللبناني

© Sputnikصور أرشيفية - الجيش اللبناني، 2017
صور أرشيفية - الجيش اللبناني، 2017 - سبوتنيك عربي, 1920, 31.07.2021
تابعنا عبر
وجّه الرئيس ميشال عون رسالة إلى الجيش اللبناني هنأه خلالها بعيده، مؤكدا على اعتزاز اللبنانيين بجيشهم.

وحسب بيان نشرته الرئاسة اللبنانية عبر حسابها في موقع التواصل الاجتماعي تويتر، فقد أكد عون أن كورونا وإن تسببت في غياب تقليد تسليم السيوف إلى الضباط المتخرجين في عيد الجيش، إلا أن هذا العيد بمعانيه الوطنية، وقيمه، وأبعاده المعنوية والتاريخية التي يضخها في النفوس، لا يمكن أن يغيب عن وجدان اللبنانيين.

ووجّه الرئيس اللبناني تحية إلى العسكريين بمختلف رتبهم، قائلا: "أنتم العين الساهرة على الوطن والصدر الذي يحمي الحريات وأسس الدولة الديمقراطية التي نصَّ عليها الدستور وأوكل إليكم مهمة الدفاع عنها".

ودعا عون اللبنانيين إلى "الالتفاف حول الجيش والحفاظ على وحدتهم الوطنية التي تشكل الأساس المتين لبناء لبنان وباب الخروج من النفق المظلم الذي يعبرون به".

وقال: "برغم الظروف الاقتصادية والمالية القاسية يشعر الجميع أن الجيش ما زال الضمانة الأكيدة للاستقرار والوحدة الوطنية".

وخاطب عون الضباط المتخرجين حديثا، داعيا إياهم إلى أن "يظل سيف التربية العسكرية والأخلاقية التي تلقيتموها مرفوعاً في أيديكم في وجه المتآمرين على أمن لبنان في الداخل والخارج".

ودلل الرئيس اللبناني على محورية الجيش وثقة الجميع به بـ "التزام المجتمع الدولي بدعم مؤسسة الجيش"، مؤكدا أنها "علامة ثابتة على ثقته بدوره في حماية الكيان اللبناني ومؤسساته الدستورية".

ووعد عون ببذل أقصى جهد للحفاظ على مؤسسة الجيش، قائلا: "أعاهدكم بأن أبذل كل جهدي، لتبقى كراماتكم محفوظة، وحقوقكم مصانة، ولتقدم لكم السلطة السياسية الرعاية التي تستحقونها".

يشار إلى أن الجيش اللبناني يحتفل كل عام في الأول من أغسطس/ آب بعيده الوطني، حيث تم وضعه في هذا التاريخ من العام 1945 تحت تصرف الحكومة الوطنية اللبنانية.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала