تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

وزارة الدفاع الأفغانية تعلن القضاء على نحو 300 مسلح من طالبان خلال الـ 24 ساعة الأخيرة

© AP Photo / Rahmat Gulالجيش الوطني الأفغاني، أفغانستان، 2020
الجيش الوطني الأفغاني، أفغانستان، 2020 - سبوتنيك عربي, 1920, 05.08.2021
تابعنا عبر
أعلنت وزارة الدفاع الأفغانية، اليوم الخميس، مقتل 303 عنصرا مسلحا من حركة طالبان (منظمة إرهابية محظورة في روسيا الاتحادية)، في عمليات للجيش في مناطق مختلفة من البلاد، خلال الساعات الـ 24 الماضية.

موسكو- سبوتنيك. وقالت الوزارة، في بيان عبر "تويتر": "نتيجة للعمليات العسكرية التي قام بها الجيش الأفغاني، قد تم القضاء على 303 إرهابيين من طالبان، وجرح 125 آخرين؛ وذلك خلال الـ 24 ساعة الماضية".

الجلسة الافتتاحية لمفاوضات السلام بين الحكومة الأفغانية وحركة طالبان، المنعقدة في الدوحة، قطر 12سبتمبر 2020 - سبوتنيك عربي, 1920, 24.07.2021
"طالبان" تحذر الحكومة الأفغانية من شن عمليات عسكرية موسعة وتستنكر غارات أمريكية

وشملت العمليات العسكرية، التي نفذتها القوات المسلحة الأفغانية، 16 ولاية في البلاد، من بينها قندهار وهرات ونمروز وهلمند.

وتصاعدت وتيرة المواجهات بين قوات الأمن الأفغانية ومسلحي حركة طالبان، منذ بدء انسحاب القوات الأمريكية وحلف شمال الأطلس (ناتو)، مطلع أيار/مايو الماضي، والذي من المقرر اكتماله بحلول 11 أيلول/سبتمبر المقبل.

وتفيد التقارير الإعلامية وتصريحات مسؤولي طالبان، أن مسلحي الحركة المتشددة سيطروا على مناطق ريفية شاسعة في أنحاء البلاد، وعلى معظم خط الحدود الدولية مع الجارة طاجيكستان.

يأتي ذلك، في وقت تتعثر فيه المفاوضات بين الحكومة الأفغانية وطالبان، التي انطلقت في سبتمبر الماضي، في العاصمة القطرية الدوحة؛ حول وقف إطلاق النار وإحلال السلام.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала