تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

وزير التعليم المصري يعلن نتيجة الثانوية العامة

© REUTERS / AMR ABDALLAH DALSHطلاب الثانوية العامة في مصر يرتدون أقنعة واقية أثناء حضورهم في اليوم الأول من الامتحانات وسط مخاوف من تفشي مرض فيروس كورونا
طلاب الثانوية العامة في مصر يرتدون أقنعة واقية أثناء حضورهم في اليوم الأول من الامتحانات وسط مخاوف من تفشي مرض فيروس كورونا - سبوتنيك عربي, 1920, 17.08.2021
تابعنا عبر
أعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني في مصر، الدكتور طارق شوقي، اليوم الثلاثاء، نتيجة امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2020-2021.

وأشار شوقي في بث مباشر لمؤتمر صحفي عقد في مقر الوزارة، إلى أن دفعة العام الحالي من الثانوية العامة المصرية "تاريخية".

طلاب الثانوية العامة في مصر يرتدون أقنعة واقية أثناء حضورهم في اليوم الأول من الامتحانات وسط مخاوف من تفشي مرض فيروس كورونا - سبوتنيك عربي, 1920, 02.08.2021
مصر توضح حقيقة التلاعب بنتائج امتحانات الثانوية العامة
وقال إن نسبة النجاح العامة لدفعة الثانوية العامة المصرية 2020-2021 هي 74 بالمئة،؜ وأن 153 ألفا و396 طالبا وطالبة سوف يدخلون الدور الثاني ابتداءا من 4 سبتمبر/ أيلول المقبل.

وأعلن الوزير المصري في المؤتمر الصحفي أن نسبة النجاح للشعبة العلمية هي 76 بالمئة،؜ ونسبة النجاح للشعبة الأدبية هي 70 بالمئة، وأن النسبة العامة للنجاح لكل الطلاب 74 بالمئة.

وأكد وزير التربية والتعليم، طارق شوقي، أن "نظام التقييم الجديد نجح في فرز مستويات فهم الطلاب لنواتج التعلم وأعاد للثانوية العامة المصرية رونقها واحترامها".

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في مصر عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" عن رابط نتيجة الثانوية العامة 2021، ويمكن الاطلاع عليه من خلال الموقع الرسمي، وذلك بدءا من الساعة السادسة بتوقيت القاهرة.

وشدد الدكتور طارق شوقي، في المؤتمر الصحفي، على أن "طلاب الثانوية المصرية نجحوا في التعلم بشكل حديث عن طريق العديد من المصادر الرقمية بعيدا عن الحفظ والتلقين، وأبلوا بلاءا حسنا في أول اختبارات حقيقية لمستويات الفهم والتطبيق والتحليل".

كما كشف الوزير المصري خلال المؤتمر الصحفي عن مجاميع وأسماء أوائل الثانوية العامة لعام 2021.

وبدأت امتحانات الثانوية العامة (الشعبة العلمية) في 10 يوليو/ تموز الماضي، واستمرت حتى 2 أغسطس/ آب، بينما بدأت امتحانات الشعبة الأدبية يوم 11 يوليو واستمرت حتى 29 من الشهر نفسه.

وكانت الامتحانات الورقية متاحة فقط لمن لم يتسلموا جهاز الـ"تابلت"، بينما تم إجراء الامتحانات التجريبية الثالثة في 21 يونيو/ حزيران الماضي.

وفيما يتعلق بالطلاب المكفوفين، فإن امتحاناتهم بدأت في 11 يوليو واستمرت حتى 2 أغسطس، بينما بدأت امتحانات الطلاب المتفوقين في 11 يوليو واستمرت حتى 5 أغسطس الجاري.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала