هل تستضيف إسرائيل لاجئين أفغان؟.. يائير لابيد يجيب

© AFP 2022 / Wakil Kohsarأفغان على المدرج في مطار كابول
أفغان على المدرج في مطار كابول - سبوتنيك عربي, 1920, 20.08.2021
تابعنا عبرTelegram
علق وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد، على إمكانية استضافة بلاده لاجئين أفغان، في أعقاب سيطرة حركة "طالبان" على أفغانستان.

موشيه يعالون - سبوتنيك عربي, 1920, 15.08.2021
وزير دفاع إسرائيلي سابق: سيطرة طالبان على أفغانستان ستؤثر على أمن بلادنا
وأجرى لابيد لقاء مع هيئة البث الإسرائيلية، مساء أمس الخميس، صرح من خلاله بأن بلاده لا يمكنها استضافة لاجئين أفغان، رافضا أي اقتراح بهذا الشأن، أو حتى بشكل رمزي.

وجاء تصريح يائير لابيد ضمن حوار مطول أو لقاء مع هيئة البث الإسرائيلية "كان"، خاصة حيال جائحة كورونا والتصعيد مع الجانب الفلسطيني، والذي أكد خلاله على أنه لن تقوم دولة فلسطينية في ظل حكومة نفتالي بينيت، رئيس الوزراء الحالي، وبأنه لا يوجد اتفاق على ذلك داخل الائتلاف الحكومي في إسرائيل.

واستطاعت حركة "طالبان"، الإثنين الماضي السيطرة على العاصمة الأفغانية، كابول، بدون مقاومة تذكر بعد أقل من أسبوعين من بدء الاشتباكات بين الحركة والقوات الأفغانية، بينما هرب الرئيس، أشرف غني على متن طائرة إلى خارج البلاد وتبعه عدد من المسؤولين السابقين والحاليين.

ومع دخول مقاتلي حركة طالبان العاصمة الأفغانية، سابقت البلدان الغربية الزمن، لإجلاء دبلوماسييها والمتعاونين معها من هذا البلد.

وشهد مطار كابول، الإثنين الماضي، حالة واسعة من الفوضى، نتيجة اقتحام مئات المواطنين الصالات وحتى مدرج الإقلاع؛ في محاولة لمغادرة البلاد.

يمكنك متابعة المزيد عن أخبار العالم الآن من سبوتنيك.

مملكة المعادن.. ثروات أفغانستان
هل تستضيف إسرائيل لاجئين أفغان؟.. يائير لابيد يجيب - سبوتنيك عربي, 1920, 20.08.2021
مملكة المعادن.. ثروات أفغانستان
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала