تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

وزير الدفاع الروسي: واشنطن تركت في أفغانستان أسلحة عالية الدقة

© Sputnik . Pavel Lvov / الذهاب إلى بنك الصوروزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو يزور الأسطول الشمالي، في إقليم مورمانسك، روسيا 13 أبريل 2021
وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو يزور الأسطول الشمالي، في إقليم مورمانسك، روسيا 13 أبريل 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 28.08.2021
تابعنا عبر
أعلن وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، اليوم السبت، أن الولايات المتحدة الأمريكية تركت ورائها العديد من الأسلحة عالية الدقة في أفغانستان.

موسكو- سبوتنيك. وقال شويغو في مقابلة مع قناة "سولوفيوف لايف" التي تبث عبر "اليوتيوب" إن بعض من الأسلحة عالية الدقة التي تركتها الولايات المتحدة في أفغانستان تشمل أنظمة دفاع جوي محمولة، وصواريخ موجهة مضادة للدبابات.

طائرات النقل العسكرية الروسية MTA  - سبوتنيك عربي, 1920, 25.08.2021
روسيا ترسل أربع طائرات لإجلاء أكثر من 500 مواطن من أفغانستان

وردا على سؤال حول عمليات الإجلاء من أفغانستان، قال شويغو: "نأمل أن تمر على ما يرام.. نحن نعتزم إنجاز المهمة".

وينظم شويغو، عملية إجلاء أكثر من 500 مواطن روسي من أفغانستان بواسطة طائرات النقل العسكرية (MTA)، حسبما ذكرت وزارة الدفاع الروسية قبل أيام.

يشار إلى أن حركة طالبان (المحظورة في روسيا) قد بسطت سيطرتها على معظم أراضي أفغانستان، إثر سقوط المدن تباعا بيدها خلال أيام والسيطرة على جميع المعابر الحدودية، ومن ثم دخولها قصر الرئاسة، بعد فرار الرئيس أشرف غني إلى الإمارات، والعديد من المواقع الحكومية في العاصمة كابول يوم 15 آب/أغسطس الجاري.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала