الدبيبة يبحث مع سعيد إعادة فتح الحدود الليبية التونسية

© Sputnik . Press service of the Russian Foreign Ministry / الذهاب إلى بنك الصوروزير الخارجية الروسية سيرغي لافروف يلتقي مع رئيس الورزاء الليبي عبد الحميد الدبيبة في موسكو، روسيا 15 أبريل 2021
وزير الخارجية الروسية سيرغي لافروف يلتقي مع رئيس الورزاء الليبي عبد الحميد الدبيبة في موسكو، روسيا 15 أبريل 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 09.09.2021
تابعنا عبرTelegram
بحث رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية عبد الحميد الدبيبة، اليوم الخميس 9 سبتمبر/ أيلول، مع الرئيس التونسي قيس سعيد، احتمالية فتح الحدود بين البلدين.
وأشارت وكالة "رويترز" إلى أن الحدود الليبية التونسية، تم إغلاقها بسبب تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد، وبسبب التهديدات الأمنية الأخيرة.
وقال الدبيبة إنه اتفق مع الرئيس التونسي على أن تقوم وزارتا الصحة والداخلية الليبية والتونسية، بإعداد بروتوكول مشترك لمعاودة فتح الحدود الجوية والبرية في أقرب وقت ممكن.
إقبال مكثف على التطعيم ضد كورونا في تونس - سبوتنيك عربي, 1920, 06.09.2021
حجر صحي إجباري 10 أيام للتونسيين العائدين من ليبيا من غير الملقحين
من جانبها، قالت الرئاسة التونسية إن: "وحدة المصير وتلازم التنمية والاستقرار والأمن في البلدين، وضرورة النأي بالعلاقات الثنائية عن كل محاولات التشويش من أجل مستقبل أفضل للشعبين الشقيقين".
ودخل البلدان في خلاف هذا الصيف بشأن إغلاق الحدود بسبب جائحة كورونا، وهو الخلاف الذي تفاقم بعد أن قال مسؤولون في كل بلد إن الآخر يشكل تهديدا أمنيا.
وكانت تونس منفتحة على ليبيا خلال معظم السنوات العشر التي يسودها عدم الاستقرار منذ انتفاضة 2011 المدعومة من خلف شمال الأطلسي والتي أطاحت بالزعيم الليبي معمر القذافي، وتستضيف العديد من البعثات الدبلوماسية ومنظمات المساعدات التي تركز على ليبيا.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала