تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

سفير البحرين لدى إسرائيل يتحدث عن وجبة "الشبات" الأولى له

© REUTERS / AMMAR AWADمصلون يهود خلال عطلة عيد الفصح اليهودي عند الحائط الغربي أقدس مكان للصلاة في اليهودية في البلدة القديمة بالقدس
مصلون يهود خلال عطلة عيد الفصح اليهودي عند الحائط الغربي أقدس مكان للصلاة في اليهودية في البلدة القديمة بالقدس - سبوتنيك عربي, 1920, 11.09.2021
تابعنا عبر
كشف سفير مملكة البحرين لدى إسرائيل خالد الجلاهمة عن تفاصيل تناوله أول وجبة "شبات" مع عدد من أصدقائه الإسرائيليين.
ووجبة "الشبات" (السبت) هي تلك التي يتناولها اليهود خلال عطلة يوم السبت، وهو يوم الراحة المقدّس لدى اليهود ويبدأ مع غروب شمس الجمعة.
وقال الجلاهمة في تغريدة على حسابه في موقع تويتر كتبها باللغة العبرية: "سعدت مساء أمس بأن أكون مدعوا على وجبة الشبات مع عدد من الأصدقاء الجدد الرائعين".
وأضاف: "لم يميز ذلك وجبة السبت الأولى لي في إسرائيل فحسب، بل أيضا السبت الأول في العام (العبري) الجديد، والذكرى السنوية الأولى لتوقيع اتفاقيات أبراهام، في هذا العام الخاص، عام عطلة شميتا".
وتابع موضحا: "وفقا للتقاليد (اليهودية) يأتي عام شميتا كل سبع سنوات، وهي سنة تمنح فيها إجازة للأرض من (زرع وحصاد) المحاصيل الزراعية".
وختم خالد الجلاهمة بالقول: "عام سعيد، أتمنى أن يكون لدينا عام مليء بالسلام والوئام حول العالم".
يشار إلى أن الجلاهمة كان قد وصل إلى تل أبيب، في نهاية شهر أغسطس/ آب الماضي، ليصبح بذلك أول سفير للبحرين لدى إسرائيل.
ووقعت إسرائيل وكل من البحرين والإمارات، اتفاقي تطبيع في منتصف سبتمبر/أيلول 2020، في واشنطن برعاية الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.
شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала