رائدا فضاء إماراتيان يتدربان على الغوص ضمن برنامج لوكالة ناسا

© Sputnik . Valeriy Melnikov / الذهاب إلى بنك الصور هزاع المنصوري، أول رائد فضاء إماراتي، سافر إلى الفضاء 25 سبتمبر/ أيلول، إلى محطة الفضاء الدولية
 هزاع المنصوري، أول رائد فضاء إماراتي، سافر إلى الفضاء 25 سبتمبر/ أيلول، إلى محطة الفضاء الدولية - سبوتنيك عربي, 1920, 13.09.2021
تابعنا عبرTelegram
بدأ رائدا الفضاء الإماراتيان نورا المطروشي ومحمد الملا، اللذان تخرجا ضمن الدفعة الثانية من برنامج الإمارات لرواد الفضاء، التدريبات التأهيلية في برنامج "ناسا لرواد الفضاء 2021".
ويأتي هذا في إطار اتفاقية تعاون مشترك بين أبوظبي وواشنطن، والتي تجري بمركز جونسون للفضاء التابع لوكالة "ناسا"، بحسب صحيفة "البيان".
ناسا - سبوتنيك عربي, 1920, 10.09.2021
"ناسا" في البيت الأبيض من أجل "تكنولوجيا خضراء"
وأتمت المطروشي ومواطنها الملا تدريبات على الغوص لمدة 6 أيام، منها 3 أيام لنيل رخصة الغوص بالمياه المفتوحة، و3 أيام أخرى للحصول على رخصة الغوص المتقدم في المياه المفتوحة.
وأجريت التدريبات على عمق 30 مترا تحت الماء، حيث تأتي هذه التدريبات في إطار تحضيرهما للمشاركة في التدريب على مهام السير في الفضاء، والتي ستكون بالتعاون مع وكالة "ناسا".
وتلقى كل منهما دورات في تعلم اللغة الروسية، وتعرفا على أقسام مركز محمد بن راشد للفضاء وطبيعة العمل فيها، ومن بينها عمليات الاقمار الصناعية وكيفية تحليل الصور الفضائية، ومعلومات أخرى متعلقة بقطاع الفضاء.
كما اعتمدت التدريبات على الجانب الخاص باللياقة البدنية، التي يجب أن يكونا خلالها في كامل الجاهزية الرياضية، حتى يكونا مستعدين لكافة مهماتهما المقبلة.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала