كورفو... جزيرة الإمبراطورة سيسي والملحمة الأوديسية وعشقها جيمس بوند

تابعنا عبرTelegram
أطلق الإغريق على هذه الجزيرة اسم كيركيرا وفينيتيانس وكورفو، ويعتبرها السياح جنة على الأرض. عشقها أوديسي، وأحبتها الإمبراطورة "سيسي"، ولذت راحة جيمس بوند هنا.
منذ 30 أغسطس/ آب تسري في اليونان عدد من الإجراءات الاحترازية بسبب فيروس كورونا.
لذلك، يكون عدد المجموعات السياحية داخل المتحف - لا يزيد عن 20 شخص، وفي الهواء الطلق - يصل عددهم ما يقارب 40. والسائح يحتاج إلى شهادة تطعيم أو شهادة بأنه اجتاز مرض "كوفيد-19"، أو نتيجة سلبية لفحص كورونا.
ولا بُطلب ذلك من السائح في المطاعم المطلة على الشرفات الصيفية، ومحلات البقالة، والصيدليات. ولكن في دور السينما والحانات والمقاهي المتواجدة داخل المكان، لن يُسمح بالدخول بدونها. كما سيحتاج المسافرون بين الجزر أيضًا إلى إثبات صحتهم (فحصهم السلبي).
بالإضافة إلى ذلك، قبل يوم واحد من الرحلة، يجب على الركاب اجتياز فحص كورونا. تُباع مجموعات الأدوات الخاصة بذلك في الصيدليات، ويُطلب نشر النتيجة على موقع ويب خاص لتتبع السياح في اليونان.
كل ذلك... لكن كورفو تستحق كل هذا العناء بالتأكيد.
الجزيرة الأكثر خضرة في اليونان، والمحاطة بالبحر الأيوني، بها شواطئ رائعة وأديرة قديمة وقرى خلابة مع حانات مريحة. أين قد تصادف الحب في كورفو، وكيف تجد مواقع تصوير لفيلم عن "007"، ومتى يكون أفضل وقت لقضاء إجازة - تعرف على ذلك في الموجز المصور من "سبوتنيك".
© Sputnik . Aleksey Bogdanovskiyجزيرة كورفو مدرج جزيرة كورفو هو الأقصر في أوروبا، وقريب جدًا من البحر لدرجة أن الطائرة تكاد أن تهبط على الماء. والمتواجدون على الشاطئ يعيشون لحظات الإثارة، إذا أن الطائرة تحلق فوق رؤسهم على ارتفاع 25 متراً.
جزيرة كورفو

مدرج جزيرة كورفو هو الأقصر في أوروبا، وقريب جدًا من البحر لدرجة أن الطائرة تكاد أن تهبط على الماء. والمتواجدون على الشاطئ يعيشون لحظات الإثارة، إذا أن الطائرة تحلق فوق رؤسهم على ارتفاع 25 متراً. - سبوتنيك عربي
1/16
جزيرة كورفو مدرج جزيرة كورفو هو الأقصر في أوروبا، وقريب جدًا من البحر لدرجة أن الطائرة تكاد أن تهبط على الماء. والمتواجدون على الشاطئ يعيشون لحظات الإثارة، إذا أن الطائرة تحلق فوق رؤسهم على ارتفاع 25 متراً.
© Photo / Pixabay / Erik Karitsمنظر يطل على مدينة كيركيرا على جزيرة كورفو، اليونان في سبتمبر/ أيلول، تتمتع كورفو بطقس ممتاز، حيث الحرارة غير مرتفعة ومياه البحر دافئة. كما أن الشواطئ تصبح أقل ازدحاماً ابكثير لمغادرة العائلات التي لديها أطفال المدارس. سميت الجزيرة كيركيرا بهذا الاسم نسبة لابنة الإله "أسوبوس" التي سرقها العاشق بوسيدون، وكان لديهم طفل اسمه "فيك" (Scheria سابقاً)، ولذا أهالي الجزيرة ينسبون أنفسهم إلى "الفيكيين".
منظر يطل على مدينة كيركيرا على جزيرة كورفو، اليونان

في سبتمبر/ أيلول، تتمتع كورفو بطقس ممتاز، حيث الحرارة غير مرتفعة ومياه البحر دافئة. كما أن الشواطئ تصبح أقل ازدحاماً ابكثير لمغادرة العائلات التي لديها أطفال المدارس.

سميت الجزيرة كيركيرا بهذا الاسم نسبة لابنة الإله أسوبوس التي سرقها العاشق بوسيدون، وكان لديهم طفل اسمه فيك (Scheria سابقاً)، ولذا أهالي الجزيرة ينسبون أنفسهم إلى الفيكيين. - سبوتنيك عربي
2/16
منظر يطل على مدينة كيركيرا على جزيرة كورفو، اليونان في سبتمبر/ أيلول، تتمتع كورفو بطقس ممتاز، حيث الحرارة غير مرتفعة ومياه البحر دافئة. كما أن الشواطئ تصبح أقل ازدحاماً ابكثير لمغادرة العائلات التي لديها أطفال المدارس. سميت الجزيرة كيركيرا بهذا الاسم نسبة لابنة الإله "أسوبوس" التي سرقها العاشق بوسيدون، وكان لديهم طفل اسمه "فيك" (Scheria سابقاً)، ولذا أهالي الجزيرة ينسبون أنفسهم إلى "الفيكيين".
CC BY 3.0 / Marc Ryckaert (MJJR) / Corfu (Greece): the Achilleionقصر أخيليون - عامل الجذب الرئيسي على الجزيرة، التي أسسها المستعمرون اليونانيون في القرن الـ8 قبل الميلاد. بمرور الزمن، كانت المدينة تابعة للإمبراطورية الرومانية وجمهورية البندقية وفرنسا وبريطانيا العظمى. هناك قصور إنجليزية وقصر فينيسي وأديرة قديمة. المركز - متاهة من الشوارع الضيقة المرصوفة بالحصى - مدرج في قائمة اليونسكو للتراث العالمي.
قصر أخيليون - عامل الجذب الرئيسي على الجزيرة، التي أسسها المستعمرون اليونانيون في القرن الـ8 قبل الميلاد.

بمرور الزمن، كانت المدينة تابعة للإمبراطورية الرومانية وجمهورية البندقية وفرنسا وبريطانيا العظمى. هناك قصور إنجليزية وقصر فينيسي وأديرة قديمة.
المركز - متاهة من الشوارع الضيقة المرصوفة بالحصى - مدرج في قائمة اليونسكو للتراث العالمي. - سبوتنيك عربي
3/16
قصر أخيليون - عامل الجذب الرئيسي على الجزيرة، التي أسسها المستعمرون اليونانيون في القرن الـ8 قبل الميلاد. بمرور الزمن، كانت المدينة تابعة للإمبراطورية الرومانية وجمهورية البندقية وفرنسا وبريطانيا العظمى. هناك قصور إنجليزية وقصر فينيسي وأديرة قديمة. المركز - متاهة من الشوارع الضيقة المرصوفة بالحصى - مدرج في قائمة اليونسكو للتراث العالمي.
© Photo / Pixabay / Katarzyna Tylقصر أخيليون - تم بناءه في عام 1890 للإمبراطورة النمساوية إليزابيث - الجميلة "سيسي"، التي لعبت دورها في الفيلم الأسطوري لرومي شنايدر. أحبت صاحبة الجلالة الجزيرة ، واعترفت بأنها كانت تستريح هنا بروحها. وكما أوضح بوليكاربوس إفستاتسو، مدير منظمة السياحة الوطنية اليونانية في روسيا ورابطة الدول المستقلة، خلال الحرب العالمية الأولى كان هناك مستشفى للجنود الفرنسيين والصرب. ثم أصبح داراً للأيتام، وبعدها كازينو، ومن ثم دار المزاد. وأصبح متحفاً منذ نصف قرن. يتم الاحتفاظ بالأغراض والأعمال الفنية لأفراد العائلة المالكة الذين أقيموا هنا وقاموا بزيارته: الأثاث واللوحات والمرايا والرسائل.
قصر أخيليون - تم بناءه في عام 1890 للإمبراطورة النمساوية إليزابيث - الجميلة سيسي، التي لعبت دورها في الفيلم الأسطوري لرومي شنايدر. أحبت صاحبة الجلالة الجزيرة ، واعترفت بأنها كانت تستريح هنا بروحها. وكما أوضح بوليكاربوس إفستاتسو، مدير منظمة السياحة الوطنية اليونانية في روسيا ورابطة الدول المستقلة، خلال الحرب العالمية الأولى كان هناك مستشفى للجنود الفرنسيين والصرب. ثم أصبح داراً للأيتام، وبعدها كازينو، ومن ثم دار المزاد.

وأصبح متحفاً منذ نصف قرن. يتم الاحتفاظ بالأغراض والأعمال الفنية لأفراد العائلة المالكة الذين أقيموا هنا وقاموا بزيارته: الأثاث واللوحات والمرايا والرسائل. - سبوتنيك عربي
4/16
قصر أخيليون - تم بناءه في عام 1890 للإمبراطورة النمساوية إليزابيث - الجميلة "سيسي"، التي لعبت دورها في الفيلم الأسطوري لرومي شنايدر. أحبت صاحبة الجلالة الجزيرة ، واعترفت بأنها كانت تستريح هنا بروحها. وكما أوضح بوليكاربوس إفستاتسو، مدير منظمة السياحة الوطنية اليونانية في روسيا ورابطة الدول المستقلة، خلال الحرب العالمية الأولى كان هناك مستشفى للجنود الفرنسيين والصرب. ثم أصبح داراً للأيتام، وبعدها كازينو، ومن ثم دار المزاد. وأصبح متحفاً منذ نصف قرن. يتم الاحتفاظ بالأغراض والأعمال الفنية لأفراد العائلة المالكة الذين أقيموا هنا وقاموا بزيارته: الأثاث واللوحات والمرايا والرسائل.
CC BY-SA 4.0 / Martin Falbisoner / The Old Fortress and the Old Town of Corfu - September 2017 / Cropped imageقلعة " باليو فروريو" القديمة في مدينة كيركيرا - بدأ تشييدها في القرن الـ8 من قبل البيزنطيين، واستكملها البنادقة وحتى البريطانيون. يفصلها عن المدينة قناة "كونترا فوسا". غالبًا ما تُقام هنا العروض المسرحية والعروض الضوئية والصوتية والعروض والمعارض والحفلات الموسيقية.
قلعة  باليو فروريو القديمة في مدينة كيركيرا - بدأ تشييدها في القرن الـ8 من قبل البيزنطيين، واستكملها البنادقة وحتى البريطانيون. يفصلها عن المدينة قناة كونترا فوسا.

غالبًا ما تُقام هنا العروض المسرحية والعروض الضوئية والصوتية والعروض والمعارض والحفلات الموسيقية. - سبوتنيك عربي
5/16
قلعة " باليو فروريو" القديمة في مدينة كيركيرا - بدأ تشييدها في القرن الـ8 من قبل البيزنطيين، واستكملها البنادقة وحتى البريطانيون. يفصلها عن المدينة قناة "كونترا فوسا". غالبًا ما تُقام هنا العروض المسرحية والعروض الضوئية والصوتية والعروض والمعارض والحفلات الموسيقية.
© Sputnik . Alexei Danichev / الذهاب إلى بنك الصورسياح على شاطئ البحر الأدرياتيكي في قرية باليوكاستريتسا على جزيرة كورفو - أصبحت هذه قرية الصيد الهادئة هذه منتجعًا شهيرًا. تمتاز شواطئها الرملية الجميلة، ولكن بسبب التيارات يكون الماء أكثر برودة من الأماكن الأخرى من الجزيرة. وفقًا للأسطورة، كان هنا قد التقى أوديسي بمنقذته وحبه "نافسيكايا". وهنا تم تصوير أحد أفلام جيمس بوند - "من أجل عينيك فقط" (For Your Eyes Only) مع الممثل الأمريكي الشهير روجر مور.
سياح على شاطئ البحر الأدرياتيكي في قرية باليوكاستريتسا على جزيرة كورفو - أصبحت هذه قرية الصيد الهادئة هذه منتجعًا شهيرًا. تمتاز شواطئها الرملية الجميلة، ولكن بسبب التيارات يكون الماء أكثر برودة من الأماكن الأخرى من الجزيرة.

وفقًا للأسطورة، كان هنا قد التقى أوديسي بمنقذته وحبه نافسيكايا. وهنا تم تصوير أحد أفلام جيمس بوند - من أجل عينيك فقط (For Your Eyes Only) مع الممثل الأمريكي الشهير روجر مور. - سبوتنيك عربي
6/16
سياح على شاطئ البحر الأدرياتيكي في قرية باليوكاستريتسا على جزيرة كورفو - أصبحت هذه قرية الصيد الهادئة هذه منتجعًا شهيرًا. تمتاز شواطئها الرملية الجميلة، ولكن بسبب التيارات يكون الماء أكثر برودة من الأماكن الأخرى من الجزيرة. وفقًا للأسطورة، كان هنا قد التقى أوديسي بمنقذته وحبه "نافسيكايا". وهنا تم تصوير أحد أفلام جيمس بوند - "من أجل عينيك فقط" (For Your Eyes Only) مع الممثل الأمريكي الشهير روجر مور.
© Sputnik . Alexei Danichev / الذهاب إلى بنك الصورمنظر لشاطئ البحر الأدرياتيكي في قرية باليوكاستريتسا - يقول المرشد السياحي الروسي في اليونان، ألكسندر كودريافتسيف: "يجب أن تُرى خلجان باليوكاستريتسا من الأعلى: لذا سترى أنها على شكل قلوب". كما تنصح أيضًا المرشدة السياحية كسينيا سوكولينكو، قائلة: "يمكنك هنا ركوب القوارب على طول الكهوف وزيارة الشواطئ التي لا يمكن الوصول إليها إلا من البحر (بارادايز وروفينيا)"
منظر لشاطئ البحر الأدرياتيكي في قرية باليوكاستريتسا - يقول المرشد السياحي الروسي في اليونان، ألكسندر كودريافتسيف: يجب أن تُرى خلجان باليوكاستريتسا من الأعلى: لذا سترى أنها على شكل قلوب.
كما تنصح أيضًا المرشدة السياحية كسينيا سوكولينكو، قائلة: يمكنك هنا ركوب القوارب على طول الكهوف وزيارة الشواطئ التي لا يمكن الوصول إليها إلا من البحر (بارادايز وروفينيا) - سبوتنيك عربي
7/16
منظر لشاطئ البحر الأدرياتيكي في قرية باليوكاستريتسا - يقول المرشد السياحي الروسي في اليونان، ألكسندر كودريافتسيف: "يجب أن تُرى خلجان باليوكاستريتسا من الأعلى: لذا سترى أنها على شكل قلوب". كما تنصح أيضًا المرشدة السياحية كسينيا سوكولينكو، قائلة: "يمكنك هنا ركوب القوارب على طول الكهوف وزيارة الشواطئ التي لا يمكن الوصول إليها إلا من البحر (بارادايز وروفينيا)"
© Depositphotos / Roland Barat"قناة الحب" في قرية سيداري على جزيرة كورفو - هذا مضيق بحري ضيق خلاب بين صخور بطول 200-300 متر. يعتقد "الفايكييون" (أو الفيكيون) أنه إذا سبحت هنا، فسوف تقابل رفيق/ رفيق روحك في المستقبل القريب. حسنًا، أولئك الذين لم يعودوا وحدهم سيعززون اتحادهم فقط. ويُعتقد أيضًا أجمل غروب الشمس في كورفو.
قناة الحب في قرية سيداري على جزيرة كورفو - هذا مضيق بحري ضيق خلاب بين صخور بطول 200-300 متر.

يعتقد الفايكييون (أو الفيكيون) أنه إذا سبحت هنا، فسوف تقابل رفيق/ رفيق روحك في المستقبل القريب. حسنًا، أولئك الذين لم يعودوا وحدهم سيعززون اتحادهم فقط. ويُعتقد أيضًا أجمل غروب الشمس في كورفو. - سبوتنيك عربي
8/16
"قناة الحب" في قرية سيداري على جزيرة كورفو - هذا مضيق بحري ضيق خلاب بين صخور بطول 200-300 متر. يعتقد "الفايكييون" (أو الفيكيون) أنه إذا سبحت هنا، فسوف تقابل رفيق/ رفيق روحك في المستقبل القريب. حسنًا، أولئك الذين لم يعودوا وحدهم سيعززون اتحادهم فقط. ويُعتقد أيضًا أجمل غروب الشمس في كورفو.
© Photo / Pixabayبيرولاديس على جزيرة كورفو - كورفو لديها عشرة شواطئ بـ"علم أزرق". ومن أشهرها بيرولاديس (Peroulades) : شريط من الشواطئ الرملية بين المنحدرات البيضاء. ويوجد سُلّم شديد الانحدار يؤدي إلى هناك.
بيرولاديس على جزيرة كورفو - كورفو لديها عشرة شواطئ بـعلم أزرق.

ومن أشهرها بيرولاديس (Peroulades) : شريط من الشواطئ الرملية بين المنحدرات البيضاء. ويوجد سُلّم شديد الانحدار يؤدي إلى هناك. - سبوتنيك عربي
9/16
بيرولاديس على جزيرة كورفو - كورفو لديها عشرة شواطئ بـ"علم أزرق". ومن أشهرها بيرولاديس (Peroulades) : شريط من الشواطئ الرملية بين المنحدرات البيضاء. ويوجد سُلّم شديد الانحدار يؤدي إلى هناك.
© Depositphotos / Olena Pavlovichجزيرة "الفأر" بالقرب من جزيرة كورفو - من الأماكن الأخرى التي من الملائم مشاهدة طائرات الهبوط منها هو بونديكينيسي، التي ورد ذكرها في ملحمة هوميروس، وهي جزيرة "الفأر"، كما تقول المرشدة إيرينا تشامبرليدي. من الجدير أيضًا زيارة دير "بانتوكراتور" (Pantokrator) هناك، يمكنك الجلوس في مقهى، والقيام برحلة بالقارب.
جزيرة الفأر بالقرب من جزيرة كورفو - من الأماكن الأخرى التي من الملائم مشاهدة طائرات الهبوط منها هو بونديكينيسي، التي ورد ذكرها في ملحمة هوميروس، وهي جزيرة الفأر، كما تقول المرشدة إيرينا تشامبرليدي. من الجدير أيضًا زيارة دير بانتوكراتور (Pantokrator) هناك، يمكنك الجلوس في مقهى، والقيام برحلة بالقارب. - سبوتنيك عربي
10/16
جزيرة "الفأر" بالقرب من جزيرة كورفو - من الأماكن الأخرى التي من الملائم مشاهدة طائرات الهبوط منها هو بونديكينيسي، التي ورد ذكرها في ملحمة هوميروس، وهي جزيرة "الفأر"، كما تقول المرشدة إيرينا تشامبرليدي. من الجدير أيضًا زيارة دير "بانتوكراتور" (Pantokrator) هناك، يمكنك الجلوس في مقهى، والقيام برحلة بالقارب.
© Depositphotos / Proslgnشارع وبرج جرس لكنيسة القديس "سبيريدون" - يقوم كل من الأرثوذكس والكاثوليك بالحج إلى كورفو. حيث توجد في المعابد رفات القديسين "سبيريدون لتريميفوس" و"ثيودورا"، الرسل "من السبعين" جايسون وسوسيباتر.
شارع وبرج جرس لكنيسة القديس سبيريدون  - يقوم كل من الأرثوذكس والكاثوليك بالحج إلى كورفو. حيث توجد في المعابد رفات القديسين سبيريدون لتريميفوس وثيودورا، الرسل من السبعين جايسون وسوسيباتر. - سبوتنيك عربي
11/16
شارع وبرج جرس لكنيسة القديس "سبيريدون" - يقوم كل من الأرثوذكس والكاثوليك بالحج إلى كورفو. حيث توجد في المعابد رفات القديسين "سبيريدون لتريميفوس" و"ثيودورا"، الرسل "من السبعين" جايسون وسوسيباتر.
© Depositphotos / Mikhail Leonovحديقة مائية في جزيرة كورفو - تعد حديقة أكوالاند المائية واحدة من أكبر المنتزهات في أوروبا. هناك العديد من أماكن التسلية والألعاب المائية ومناطق الترفيه ،وصالات الطعام التي تليق بكل الفئات العمرية.
حديقة مائية في جزيرة كورفو - تعد حديقة أكوالاند المائية واحدة من أكبر المنتزهات في أوروبا. هناك العديد من أماكن التسلية والألعاب المائية ومناطق الترفيه ،وصالات الطعام  التي تليق بكل الفئات العمرية. - سبوتنيك عربي
12/16
حديقة مائية في جزيرة كورفو - تعد حديقة أكوالاند المائية واحدة من أكبر المنتزهات في أوروبا. هناك العديد من أماكن التسلية والألعاب المائية ومناطق الترفيه ،وصالات الطعام التي تليق بكل الفئات العمرية.
© Sputnik . Maria Kosarevaجزيرة كورفو، اليونان
جزيرة كورفو، اليونان - سبوتنيك عربي
13/16
جزيرة كورفو، اليونان
© Depositphotos / Arturnyk1 يوجد على جزيرة كورفو طبق يستحق تذوقه يسمى "سوفريتو"- لحم عجل طري جداً في صلصة الثوم. طبق خاص آخر هو "بورديتو"، سمك مطهي بصلصة الطماطم الحارة. وهناك طبق ضمن الممطبخ التقليدي للجزيرة يسمى "باستيتسادا" (في الصورة)، جاء من البندقيين، يتكون من لحم العجل مع صلصة طماكم مرّة أو حلوة يُقدّم مع المعكرونة والجبن.
يوجد على جزيرة كورفو طبق يستحق تذوقه يسمى سوفريتو- لحم عجل طري جداً في صلصة الثوم. طبق خاص آخر هو بورديتو، سمك مطهي بصلصة الطماطم الحارة.
وهناك طبق ضمن الممطبخ التقليدي للجزيرة يسمى باستيتسادا (في الصورة)، جاء من البندقيين، يتكون من لحم العجل مع صلصة طماكم مرّة أو حلوة يُقدّم مع المعكرونة والجبن. - سبوتنيك عربي
14/16
يوجد على جزيرة كورفو طبق يستحق تذوقه يسمى "سوفريتو"- لحم عجل طري جداً في صلصة الثوم. طبق خاص آخر هو "بورديتو"، سمك مطهي بصلصة الطماطم الحارة. وهناك طبق ضمن الممطبخ التقليدي للجزيرة يسمى "باستيتسادا" (في الصورة)، جاء من البندقيين، يتكون من لحم العجل مع صلصة طماكم مرّة أو حلوة يُقدّم مع المعكرونة والجبن.
CC BY-SA 3.0 / Raffi Kojian / Gardenologyبالإضافة إلى زيت الزيتون اللذيذ ومستحضرات التجميل المصنوعة منه يجلب السياح من جزيرة كورفو "البرتقال الذهبي" (كومكفات في الصورة) - وهي فاكهة استوائية معطرة بنكهة الحمضيات وحجم الجوز. وتصنع منه أيضاً فواكه مجففة لذيذة. وعلى سبيل الهدايا التذكارية الرائعة الأخرى: الحلويات المحلية مثل المندول (اللوز المحمص بالكراميل) وسيكومايدو، وهو سجق مصنوع من التين المجفف.
بالإضافة إلى زيت الزيتون اللذيذ ومستحضرات التجميل المصنوعة منه  يجلب السياح من جزيرة كورفو البرتقال الذهبي (كومكفات في الصورة) - وهي فاكهة استوائية معطرة بنكهة الحمضيات وحجم الجوز. وتصنع منه أيضاً فواكه مجففة لذيذة.

وعلى سبيل الهدايا التذكارية الرائعة الأخرى: الحلويات المحلية مثل المندول (اللوز المحمص بالكراميل) وسيكومايدو، وهو سجق مصنوع من التين المجفف. - سبوتنيك عربي
15/16
بالإضافة إلى زيت الزيتون اللذيذ ومستحضرات التجميل المصنوعة منه يجلب السياح من جزيرة كورفو "البرتقال الذهبي" (كومكفات في الصورة) - وهي فاكهة استوائية معطرة بنكهة الحمضيات وحجم الجوز. وتصنع منه أيضاً فواكه مجففة لذيذة. وعلى سبيل الهدايا التذكارية الرائعة الأخرى: الحلويات المحلية مثل المندول (اللوز المحمص بالكراميل) وسيكومايدو، وهو سجق مصنوع من التين المجفف.
© Sputnik . Alexei Danichevفتاة تلتقط صورة لمنارة في أعلى القلعة القديمة لمدينة كركيرا في جزيرة كورفو اليونانية
فتاة تلتقط صورة لمنارة في أعلى القلعة القديمة لمدينة كركيرا في جزيرة كورفو اليونانية - سبوتنيك عربي
16/16
فتاة تلتقط صورة لمنارة في أعلى القلعة القديمة لمدينة كركيرا في جزيرة كورفو اليونانية
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала