دراسة تكشف سبب تشكل دهون البطن الخطرة على الحياة

CC0 / / الخبز مع قطعة زبدة
الخبز مع قطعة زبدة - سبوتنيك عربي, 1920, 14.09.2021
تابعنا عبرTelegram
يعتبر تراكم الدهون في البطن من الأمور التي تشغل بال الكثيرين. وتتسبب العديد من العوامل بهذه المشكلة مثل النظام الغذائي غير الصحي، قلة النوم، المشروبات الغازية والابتعاد عن الرياضة.
وأشار خبراء في التغذية إلى أن استهلاك الأطعمة المصنعة هو السبب الرئيسي للانتفاخ العنيد لا سيما رقائق البطاطس المعبأة والخبز والمعجنات، كما نقل موقع "إيت ذيس".
كوب من الحليب - سبوتنيك عربي, 1920, 09.09.2021
دراسة تكشف أطعمة تساعد على النوم بعمق
واكتشفت دراسة حديثة أن تناول الكربوهيدرات المكررة يرتبط ارتباطا وثيقا بمحيط خصر أكبر وتراكم دهون البطن، بسبب انعدام القيمة الغذائية وانخفاض مستوى الألياف أو البروتين أو الدهون الصحية، وبالتالي تتحول هذه المأكولات إلى سعرات حرارية فارغة يمكن أن تسهم في كثير من الأحيان في تكوين دهون البطن وتراكمها.
ويشرح الخبراء أن الجسم يقوم بمعالجة الكربوهيدرات المكررة بسرعة وتخزينها بسهولة على شكل دهون، حيث أنها توفر مصدرا سريعا للطاقة التي تأتي في شكل ارتفاع في الجلوكوز، وفي نفس الوقت ينهار الجلوكوز في الجسم مما يسبب زيادة في الوزن بسبب الشعور المستمر بالجوع ومقاومة الجسم للأنسولين، فيقوم الجسم في تخزين الجلوكوز الزائد على شكل دهون .
وتؤثر دهون البطن الزائدة أو الدهون الحشوية بشكل سلبي على الصحة العامة حيث أنها تسبب ضغطا كبيرا على القلب والأعضاء الحيوية الأخرى، مما يعرض المرء إلى خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية .
© Sputnikملحوظة مهمة حول المعلومات الطبية
ملحوظة مهمة حول المعلومات الطبية - سبوتنيك عربي, 1920, 23.11.2021
ملحوظة مهمة حول المعلومات الطبية
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала