تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

شركة إسرائيلية تستغل ثغرة أمنية في جميع هواتف آيفون

© AFP 2021 / Apple Inc.هاتف آيفون 12 و أيفون برو 12، كاليفورنيا الولايات المتحدة 13 أكتوبر 2020
هاتف آيفون 12  و أيفون برو 12، كاليفورنيا الولايات المتحدة 13 أكتوبر 2020 - سبوتنيك عربي, 1920, 14.09.2021
تابعنا عبر
أعلن اختصاصيون في مجال أمن شبكات الإنترنت بشركة “Citizen Lab” اليوم إن شركة إسرائيلية تسمى " NSO Group" طورت أداة يمكنها اختراق هواتف الآيفون بتقنية غير مسبوقة.
فيسبوك - سبوتنيك عربي, 1920, 20.08.2021
"فيسبوك" يمنح عراقيا 4 آلاف دولار لاكتشافه ثغرة بالموقع
وتستطيع الشركة الإسرائيلية من خلال تلك الثغرة اختراق أنظمة الأمان التي طورتها أبل في السنوات الأخيرة، من جانبها قالت شركة آبل إنها تداركت تلك الثغرة الأمنية بتحديث أطلقته مساء أمس الاثنين، فيما لم تكشف أبل حقيقة ما إذا كانت الثغرة الأمنية تم التعرف عليها من قبل " NSO Group".
وفي وقت سابق، كان قد تم الكشف عن اختراق نحو 36 هاتف آيفون لموظفين وصحفيين يعملون في قناة الجزيرة القطرية ، وذلك في الفترة من شهري يوليو/تموز وأغسطس/آب من عام 2020.
وأوضح موقع " Citizen Lab" أن عملاء حكوميون استخدموا برنامج التجسس“Pegasus” لاختراق هواتف شخصية لصحفيين ومنتجين ومراسلين في قناة الجزيرة، حيث تم ذلك باستخدام سلسلة ثغرات “KISMET”.
وطرحت شركة "آبل"، في شهر يوليو/تموز الماضي، تحديثا جديدا لعلاج ثغرة أمنية محتملة تهدد أجهزتها بالاختراق والتجسس.
وأصدرت الشركة وبشكل غير متوقع تحديث "آي أو إس 14.7.1"، بعد مرور أسبوع فقط من طرحها تحديث "آي أو إس 14.7"، وذلك بعد اكتشافها أن الثغرة الأمنية تسمح للمتسلل بتنفيذ تعليمات برمجية عشوائية بامتيازات "كيرنيل"، وهو يتيح له اختراق الأجهزة بشكل أساسي.
وحثت "آبل" في وثيقة دعم منها كافة مستخدميها على تحميل التحديث الجديد، مشيرة إلى أنه يتوافر لهواتف "آيفون 6 إس" والإصدارات الأحدث، وكل طرازات "آيباد برو"، و"آيباد إير 2" والإصدارات الأحدث، و"آيباد" من الجيل الخامس والإصدارات الأحدث، و"آيباد ميني 4" والإصدارات الأحدث، و"آيبود تاتش" الجيل السابع.
شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала