السعودية تعلن عن هجوم جديد على مطار أبها الدولي

© REUTERS / MOHAMMED BENMANSOURمطار أبها السعودي بعد القصف اليمني الحوثي، السعودية 31 أغسطس 2021
مطار أبها السعودي بعد القصف اليمني الحوثي، السعودية 31 أغسطس 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 15.09.2021
تابعنا عبرTelegram
أعلنت المملكة العربية السعودية، اليوم الأربعاء، إحباط هجوم، نَسَبتهُ لجماعة "أنصار الله" اليمنية، استهدف مطار أبها الدولي جنوب غربي السعودية بطائرة مسيرة مفخخة.
ونقلت "قناة الإخبارية" السعودية عن التحالف العربي بقيادة السعودية قوله: "اعتراض وتدمير طائرة مسيرة أطلقتها ميليشيا الحوثي تجاه مطار أبها"، مشددا أن "انتهاكات ميليشيا الحوثي ومحاولة استهداف المدنيين مخالفة للقوانين الدولية".
وتابع التحالف بالقول: "نتعامل مع مصادر التهديد بحزم لحماية المدنيين والأعيان المدنية".
— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) September 15, 2021
​وأعلنت المملكة العربية السعودية، الشهر الماضي، تصديها لمحاولات للهجوم على مطار أبها الدولي، مشيرة إلى أن هناك 8 إصابات بعد محاولة الهجوم على المطار، وتناثر الشظايا.
وتابعت قوات التحالف أن هناك طائرة مدنية تضررت نتجية الهجوم على المطار، معتبرة أن الاعتداء للمرة الثانية على مطار أبها من قبل جماعة "أنصار الله" يعتبر "جريمة حرب".
وتقود السعودية، منذ مارس/ آذار 2015، تحالفا عسكريا من دول عربية وإسلامية، دعما للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، في سعيها لاستعادة العاصمة صنعاء ومناطق واسعة في اليمن، سيطرت عليها جماعة "أنصار الله" أواخر 2014.
​في المقابل، تنفذ جماعة أنصار الله هجمات بطائرات دون طيار، وصواريخ بالستية، وقوارب مفخخة، تستهدف قوات سعودية ويمنية داخل اليمن، وداخل أراضي المملكة.
يمكنكم متابعة أخبار السعودية اليوم عبر "سبوتنيك".
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала