رئيس الأركان الإسرائيلي يهدد باجتياح هذه المدينة لاعتقال أحد الأسرى الفارين

© REUTERS / AMIR COHENجنود الجيش الإسرائيلي على حدود قطاع غزة، فلسطين، إسرائيل 15 مايو 2021
جنود الجيش الإسرائيلي على حدود قطاع غزة، فلسطين، إسرائيل 15 مايو 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 15.09.2021
تابعنا عبرTelegram
هدد رئيس الأركان الإسرائيلي، أفيف كوخافي، اليوم الأربعاء، بعمليات عسكرية واسعة في مدينة جنين شمالي الضفة الغربية، إذا تأكد وصول الأسيرين الفلسطينيين الهاربين من سجن "جلبوع" إلى المدينة.
النفق الذي هرب عبره الأسرى الفلسطينيين من أحد السجون شمالي إسرائيل - سبوتنيك عربي, 1920, 15.09.2021
الصحة الفلسطينية توجه طلبا إلى السلطات الإسرائيلية بشأن الأسرى المعاد اعتقالهم
وأضاف أنه "إذا تأكد وصول الأسرى إلى جنين فإن الجيش مستعد لدخولها بقوات كبيرة من أجل اعتقالهم ووضعهم في السجن حتى لو على حساب التأثير على باقي مناطق الضفة"، مشيرا إلى أن الجيش يقوم كل أسبوع باعتقال عشرات النشطاء من المنظمات بهدف الحد من محاولات تنفيذ هجمات.
وحول التصعيد الأمني بين إسرائيل وفصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غرة، قال كوخافي إن "الجيش يعتبر قطاع غزة أقل الأماكن استقرارا في الشرق الأوسط، مهددا بالهجوم بقوة كلما حدث انتهاك للسيادة أو أذى للمستوطنين".
وكان أفيف كوخافي قال لدى زيارته غرفة العمليات التي تدار منها جهود تعقب الأسرى الهاربين مساء السبت الماضي، إن واقعة هروب الأسرى الفلسطينيين من سجن جلبوع تنطوي على تداعيات إقليمية وانعكاس على قطاعات أخرى، معتبرا أن بلاده مستعدة لجميع السيناريوهات. وقال كوخافي: "للحادث تداعيات إقليمية وانعكاس على جبهات أخرى والجيش مستعد لجميع السيناريوهات".
ويوم الجمعة الماضي، شهدت مدينة الناصرة العربية داخل الخط الأخضر اعتقال الأسيرين محمود العارضة ويعقوب قادري، فيما أعلنت الشرطة الإسرائيلية، صباح السبت الماضي، اعتقال زكريا الزبيدي ومحمد العارضة في أم الغنم (شمال).
وتكثف قوات الأمن الإسرائيلية جهودها لإلقاء القبض على الأسيرين المتبقين، مناضل نفيعات وأيهم كمامجي، وتقول إن أحدهما موجود في الضفة الغربية بينما الآخر داخل الأراضي الإسرائيلية.
يمكنكم متابعة المزيد من أخبار إسرائيل اليوم عبر سبوتنيك.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала