البيت الأبيض يحث الكونغرس الأمريكي على معالجة قضايا الديون دون مشاكل

© REUTERS / Jim Bourgالبيت الأبيض
البيت الأبيض - سبوتنيك عربي, 1920, 17.09.2021
تابعنا عبرTelegram
طالب البيت الأبيض الكونغرس الأمريكي بمعالجة قضايا الديون قبل الموعد المحدد في أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.
 قال المستشار الاقتصادي للبيت الأبيض بريان ديس، اليوم الجمعة، إنه واثق من أن الولايات المتحدة ستتعامل مع ديون البلاد، وحث الكونغرس على معالجة القضية دون مشاكل قبل الموعد النهائي؛ حسب تصريحات نقلتها "رويترز".
دولارات أمريكية - سبوتنيك عربي, 1920, 04.03.2021
أمريكا تتوقع أن تصبح ديونها ضعفي حجم الاقتصاد
وقال مدير المجلس الاقتصادي الوطني لـ "إم إس إن بي سي": "نحن واثقون من أن هذا سوف يتم، إنه أمر لا يمكن وصفه تمامًا، ولا يمكن تصوره أننا سنسمح للحكومة الفيدرالية بعدم الوفاء بالالتزامات التي تعهدت بها بالفعل".
وحذرت وزيرة الخزانة جانيت يلين المشرعين الأمريكيين من أن البلاد تخاطر بأزمة مالية جديدة، والتقصير في التزامات السداد إذا لم ترفع حد القرض الفيدرالي البالغ 28.5 تريليون دولار.
وعلى مدى أشهر، حثت يلين الكونغرس على التحرك، قائلة إن الأموال و"الإجراءات الاستثنائية" المستخدمة في تمويل الحكومة الأمريكية مؤقتًا ستنفد في أكتوبر.
لكن الجمهوريين، الذين فقدوا السيطرة على البيت الأبيض في انتخابات 2020 وليس لديهم أغلبية في مجلس الشيوخ أو مجلس النواب، قاوموا وحملوا الديمقراطيين المسؤولية عن الأزمة المحتملة.
يشار إلى أن مكتب الميزانية بالكونغرس، كان قد أكد في مارس/ آذار الماضي، أن عبء الدين الفيدرالي الأمريكي سيتضاعف على مدى الثلاثين عاما القادمة، ليبلغ 202% من الناتج الاقتصادي بحلول عام 2051، مع نمو العجز وارتفاع أسعار الفائدة في نهاية المطاف.
وتوقع المكتب أن يصل الدين الفيدرالي إلى 102% من الناتج المحلي الإجمالي في عام 2021 بسبب الإنفاق الهائل المرتبط بوباء فيروس كورونا، حسبما نقلت وكالة "رويترز".
ومن المتوقع أن يتلاشى هذا الإنفاق خلال العقد المقبل، مما يؤدي إلى تقليص العجز السنوي إلى 4.4% في المتوسط ​​من الناتج المحلي الإجمالي في الفترة 2022-2031، من 10.3% في عام 2021.
** تابع المزيد من أخبار الولايات المتحدة الأمريكية على سبوتنيك
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала