تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

حماس: عملية سجن جلبوع ستبقى دليلا على هشاشة أمن إسرائيل

© REUTERS / GIL ELIYAHUسجن جلبوع، شمال إسرائيل 6 سبتمببر 2021
سجن جلبوع، شمال إسرائيل 6 سبتمببر 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 19.09.2021
تابعنا عبر
وجهت حركة حماس، اليوم الأحد، التحية والتقدير للأسرى الفلسطينيين الستة الذين نجحوا في الهروب من سجن جلبوع الإسرائيلي، رغم إعادة اعتقالهم.
ونقلت وكالة شهاب، صباح اليوم الأحد، عن المتحدث باسم حماس، حازم قاسم، في تصريح صحفي، أنه "رغم إعادة اعتقال أبطال نفق الحرية (سجن جلبوع)، ستبقى هذه العملية دليلا دامغا على هشاشة وضعف المنظومة الأمنية الصهيونية وعدم صمودها أمام إرادة المقاتل الفلسطيني". 
اطلاق المقاومة الفلسطينية الصواريخ من قطاع غزة باتجاه أراضي غلاف غزة، فلسطين 11 مايو 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 19.09.2021
نشر القبة الحديدية في غلاف غزة بعد اكتمال اعتقال الأسرى الستة
وأكد قاسم أن "ما فعله الأسرى الستة كان بطولة عظيمة وجهادا كبيرا وإنجازا عظيما سيسجل بأحرف من نور في سجل جهاد ونضال شعبنا الفلسطيني".
وشدد المسؤول في الحركة على أن كتائب القسام، الذراع العسكرية للحركة، على عهدها ووعدها بأن يكون الأسرى الفلسطينيين الستة على رأس صفقة التبادل، وأن يخرجوا مرفوعي الرأس من السجون الإسرائيلية، وأن "يفتح السجان الصهيوني بنفسه أبواب زنزانتهم"، مشيرا إلى أن العمل على تحرير الأسرى سيظل على رأس أولويات المقاومة.
في سياق متصل، أكد الجيش الإسرائيلي وضع منظومة "القبة الحديدية" في منطقة غلاف غزة، على أهبة الاستعداد، تخوفا من إطلاق القذائف والصواريخ من قطاع غزة، بعد اعتقال الأسيرين الفلسطينيين الهاربين من سجن جلبوع، أيهم كمامجي ومناضل نفيعات، فجر اليوم.
واعتقلت القوات الإسرائيلية، ليلة السبت، آخر أسيرين من الأسرى الفلسطينيين الذين فروا من سجن جلبوع في وقت سابق من هذا الشهر، وهما مناضل نفيعات وأيهم كمامجي، في مدينة جنين بالضفة الغربية، مما وضع حدا للمطاردة.
للمزيد: صحيفة عبرية تكشف عن فشل استخباراتي جديد بشأن هروب الأسرى الفلسطينيين
وكان الجيش الإسرائيلي يواصل، لليوم الرابع عشر على التوالي، عمليات البحث والتقصي وراء الأسيرين، بعد تمكنه من إعادة اعتقال أربعة من الأسرى الفارين من جلبوع من خلال حفر نفق إلى خارج أسوار السجن.
للمزيد: هل عبر الأسرى الفلسطينيون الستة الحدود اللبنانية؟... صحيفة عبرية تكشف تفاصيل جديدة
واعتقلت السلطات الإسرائيلية، الأسبوع الماضي، 4 من 6 أسرى كانوا قد هربوا من سجن جلبوع الشديد التحصين، عبر نفق حفروه من داخل الزنزانة، أخرجهم إلى خارج السجن في عملية أسطورية.
**يمكنك متابعة المزيد من أخبار إسرائيل عبر سبوتنيك.
شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала