"الزكاة والضريبة والجمارك" في السعودية تدشن هويتها الجديدة

© AFP 2022 / FAYEZ NURELDINEالرياض، المملكة العربية السعودية يونيو 2020
الرياض، المملكة العربية السعودية يونيو 2020 - سبوتنيك عربي, 1920, 20.09.2021
تابعنا عبرTelegram
أعلنت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، في المملكة العربية السعودية، اليوم الإثنين، تدشين هوية جديدة تعكس مفهومها نحو الإسهام في حماية وأمن الوطن ومقدراته ودورها في تنمية وازدهار الاقتصاد الوطني.
وبحسب صحيفة "الاقتصادية"، تأتي "الهوية الجديدة متوافقة في دلالاتها مع سعي الهيئة المتواصل نحو بناء جهة فعالة ذات كفاءة عالية تسهم في التنمية الاقتصادية وتعزز من إحكام الرقابة الجمركية على واردات وصادرات المملكة وتعمل على تيسير التجارة عبر الحدود".
ركاب قادمون من الصين إلى السعودية ووزارة الصحة السعودية تقوم بالكشف عليهم في المطار بسبب فيروس كورونا - سبوتنيك عربي, 1920, 05.06.2020
السعودية... "الزكاة والدخل" بصدد إعفاء المواطنين من الغرامات المستحقة
وتأتي خطوة الهيئة بعد صدور قرار مجلس الوزراء بدمج الهيئة العامة للزكاة والدخل والهيئة العامة للجمارك تحت مسمى "هيئة الزكاة والضريبة والجمارك".
وجاء قرار مجلس الوزراء "بهدف توحيد جهود كلا القطاعين وتحسين تجربة قطاع الأعمال وتعزيز ثقتهم تحت مظلة واحدة مما يسهم في رفع فاعلية الأداء وكفاءة الإنفاق".
وأشارت الصحيفة إلى أن الهيئة "تسعى خلال رؤيتها أن تكون نموذجا عالميا في إدارة الزكاة والضرائب والجمارك وذلك من خلال تحقيق أهدافها الاستراتيجية التي تركز على تعزيز الجانب الأمني ورفع نسبة الامتثال والالتزام ودعم التنمية الاقتصادية وتيسير التجارة".
>>يمكنكم متابعة المزيد من أخبار السعودية مع سبوتنيك.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала