تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

صحيفة تثير استياء الجزائريين بعد حذف مئذنة الجامع الأعظم من صورة

© onstructionweekonline.comافتتاح جامع ضخم بكلفة "صاروخية"
افتتاح جامع ضخم بكلفة صاروخية - سبوتنيك عربي, 1920, 21.09.2021
تابعنا عبر
أثار حذف صحيفة جزائرية مئذنة الجامع الأعظم بفي العاصمة الجزائرية من صورة نشرتها على صفحتها الرئيسية استياء كبيرا لدى رواد مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام وحتى بعض المسؤولين.
وانتقدت وزارة الاتصال حذف المئذنة من الصورة باعتباره تصرفاً "غريباً وغير مبرّر" من جانب الصحيفة، قائلة إنّ ما حصل يمثّل "اعتداء صارخاً على القوانين" و"انحرافاً عن قواعد الاحترافية".
من جانبها، اعتبرت وزارة الشؤون الدينية والأوقاف أنّ "مثل هذ السلوك يعتبر اعتداء صارخا على هذه القوانين، وتشويها لهذا الصرح الكبير والمعلم الديني، وخرقا لأخلاقيات المهنة وانحرافا عن قواعد الاحترافية"، كما قررت الاحتفاظ بحقها الكامل في المتابعة القضائية، وفق ما جاء في بيان لها.
ونشرت صحيفة "الوطن" الجزائرية الناطقة بالفرنسية، الاثنين، صورة موكب جنازة الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة خلال مروره في منطقة المحمدية في العاصمة الجزائر، وقد تم إحداث تغيير في خلفية الصورة لإزالة مئذنة الجامع الأعظم، وهو ما أثار استياءً عارما.
والجامع المعروف محلياً باسم جامع الجزائر هو مشروع للراحل بوتفليقة بلغت كلفته أكثر من مليار دولار واستغرق بناؤه سبعة أعوام.
وأقيمت الصلاة الأولى في الجامع، في أكتوبر/تشرين الأول 2020، بعد عام من تنحّي بوتفليقة عن السلطة إثر احتجاجات ضد محاولته الترشح لولاية رئاسية خامسة. وتوفي الرئيس السابق، الجمعة، عن 84 عاما.
شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала