تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

التحالف العربي يعلن اعتراض وتدمير طائرة مسيرة مفخخة باتجاه خميس مشيط

© REUTERS / Ahmed Yosriالمتحدث الرسمي باسم التحالف العربي العسودي تركي بن صالح المالكي، السعودية 2 يوليو 2020
المتحدث الرسمي باسم التحالف العربي العسودي تركي بن صالح المالكي، السعودية 2 يوليو 2020 - سبوتنيك عربي, 1920, 21.09.2021
تابعنا عبر
أعلن التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، اليوم الثلاثاء، اعتراض وتدمير طائرة مسيرة مفخخة أطلقتها جماعة "أنصار الله" باتجاه خميس مشيط جنوبي المملكة.
معرض دبي الجوي-الفضائي الدولي لعام 2017 (Dubai Airshow 2017) - طائرة استطلاع بدون طيار مسلحة تابعة لجمهورية الصين الشعبية وينغ لونغ-2 (Wing Loong-2) - سبوتنيك عربي, 1920, 18.09.2021
"أنصار الله": دمرنا طائرة مسيرة تابعة للتحالف السعودي في اليمن
وكان التحالف العربي أعلن أخيرا عن تمكنه من اعتراض وتدمير صاروخ باليستي وما مجموعه 4 طائرات مسيرة، أطلقتها جماعة "أنصار الله" اليمنية باتجاه السعودية، كما أعلن التحالف، مساء أمس الاثنين، "إحباط هجوم وشيك خططت لتنفيذه قوات جماعة أنصار الله في اليمن، بواسطة زورقين مفخخين في مياه البحر الأحمر.
وعلى مدار الأعوام الأخيرة، تستخدم "أنصار الله" الطائرات المسيرة المفخخة في ضرب أهداف مدنية واقتصادية داخل الأراضي السعودية. وتلقى هذه الهجمات إدانات عدة من دول عربية وغربية.
ويشهد اليمن للعام السابع على التوالي معارك عنيفة بين جماعة أنصار الله، وقوى متحالفة معها من جهة، والجيش اليمني التابع للحكومة المعترف بها دولياً مدعوماً بتحالف عسكري عربي، تقوده السعودية من جهة أخرى لاستعادة مناطق واسعة سيطرت عليها الجماعة بينها العاصمة صنعاء وسط البلاد أواخر 2014.
يمكنكم متابعة أخبار السعودية اليوم عبر سبوتنيك. 
شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала