تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

رئيسة المفوضية الأوروبية: نستثمر مليار يورو لتوفير اللقاحات المضادة لكورونا لقارة أفريقيا

© REUTERS / MOHAMED AZAKIRامرأة تتلقى جرعة من لقاح "فايزر/ بيونتك" ضد فيروس "كورونا" المستجد خلال حملة التطعيم ضد فيروس كورونا في المركز الطبي للجامعة الأمريكية في بيروت، لبنان، 14 فبراير/ شباط 2021
امرأة تتلقى جرعة من لقاح فايزر/ بيونتك ضد فيروس كورونا المستجد خلال حملة التطعيم ضد فيروس كورونا في المركز الطبي للجامعة الأمريكية في بيروت، لبنان، 14 فبراير/ شباط 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 23.09.2021
تابعنا عبر
أكدت رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، أن الشراكة بين الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة تهدف إلى تلقيح 70% من سكان العالم ضد فيروس كورونا المستجد خلال العام المقبل، موضحة العمل على استثمار مليار يورو لتوفير اللقاحات التي تحتاجها أفريقيا.
التطعيم ضد مرض كوفيد-19 في تولا، لقاح سبوتنيك V روسيا 19 يونيو 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 30.07.2021
بنك روسي: مستعدون لتقديم الدعم لدول شمال أفريقيا لاستيراد اللقاحات الروسية
وأوضحت أنه حتى الآن، تم تصدير 800 مليون جرعة من الجرعات الثانية المصنعة في أوروبا إلى الخارج، وذلك في إطار تعهد بتوفير 1.2 مليار جرعة بنهاية العام للدول ذات الدخل المتوسط والمنخفض، وتوفير 1.5 مليار جرعة أخرى خلال العام المقبل.
أشارت رئيسة المفوضية الأوروبية أيضا إلى أن الاتحاد الأوروبي وواشنطن سيعملان معا من أجل توفير اللقاحات للدول ذات الدخل المتوسط والمنخفض.
وأكد أمين عام الأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، في كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة أول أمس، أن العالم يواجه سلسلة أزمات وتهديدات غير مسبوقة وعلى رأسها وباء "كوفيد-19"، موضحا أن أكثر من 90 في المئة من سكان القارة الأفريقية لم يتلقوا بعد الجرعة الأولى من اللقاحات.
ودعا الأمين العام للأمم المتحدة إلى إطلاق خطة عالمية لمضاعفة عملية إنتاج اللقاحات حول العالم، وتزويد 70 في المئة من سكان العالم باللقاحات بحلول النصف الأول من العام المقبل.
وتجاوزت عدد الإصابات بكوفيد-19 حول العالم 230 مليون حالة، ومن بينهم أكثر من 4.7 مليون وفاة.
شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала