قائد عسكري إيراني يكشف عدد الدول المشاركة في حرب صدام حسين على بلاده

© YouTube.comصدام حسين
صدام حسين - سبوتنيك عربي, 1920, 25.09.2021
تابعنا عبرTelegram
قال المساعد التنسيقي لقائد قوة الدفاع الجوي بالجيش الإيراني، العميد أبو الفضل سبهري، اليوم السبت، إن هذه القوة العسكرية أصبحت في غنى عن الدول الأخرى بشأن تصنيع المنظومات الصاروخية في البلاد.
دبابة تي-55 - سبوتنيك عربي, 1920, 23.09.2020
ما هي الأسلحة السوفييتية التي استخدمت في الحرب العراقية الإيرانية
وذكر العميد سبهري أن قوة الدفاع الجوي الإيرانية تمكنت طوال تلك الحرب، من التحكم بالمنطقة، وأمّنت ما يزيد عن مليوني رحلة جوية على مدى سنوات الحرب المفروضة (1980 - 1988)، مشيرا إلى أن جهود وتضحيات قوات الدفاع الجوي الإيرانية بدّدت أحلام النظام البعثي السابق.
ولفت القائد العسكري إلى أنه رغم الدعم اللوجستي والمالي والتكنولوجي الذي تلقاه نظام العراق السابق، مما يزيد عن 42 دولة، فإن الجيش الإيراني تمكن بفضل "الإيمان بالله والإرادة الراسخة من اجتياز الحرب مرفوعة الراس وتأمين البلاد والرفاه للشعب الإيراني الأبي" ـ على حد قوله.
وشدد العميد أبو الفضل سبهري على أن قوة الدفاع الجوي الإيرانية بلغت، في الفترة الراهنة، مرحلة الاكتفاء الذاتي في مجال إنتاج المنظومات الصاروخية، ونجحت في ضوء الأجهزة والمعدات المنتجة بأيد محلية بلوغ القوة الرادعة وضمان الأمن في البلاد.
نشبت الحرب العراقية الإيرانية أو كما يطلق عليها في العراق قديما "قادسية صدام"، وفي إيران بحرب "الدفاع المقدس" يوم 22 سبتمبر/ أيلول 1980، واستمرت حتى أغسطس/ آب 1988.
يمكنكم متابعة المزيد من أخبار إيران الآن عبر سبوتنيك.
© Sputnik / M.Hassanالحرب الإيرانية العراقية... تفاصيل أطول نزاع عسكري في القرن العشرين
الحرب الإيرانية العراقية... تفاصيل أطول نزاع عسكري في القرن العشرين - سبوتنيك عربي, 1920, 23.11.2021
الحرب الإيرانية العراقية... تفاصيل أطول نزاع عسكري في القرن العشرين
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала