تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

الأمن السعودي يعلن رصد مخالفات للذوق العام خلال الأيام الماضية

© AFP 2021 / Fayez Nureldineالسعودية تسمح للمرأة ولأول مرة بدخول استاد رياضي في اليوم الوطني، الرياض
السعودية تسمح للمرأة ولأول مرة بدخول استاد رياضي في اليوم الوطني، الرياض - سبوتنيك عربي, 1920, 27.09.2021
تابعنا عبر
كشف الأمن العام السعودي عن رصده لعدد من مخالفات لائحة المحافظة على الذوق العام في مناطق مختلفة في المملكة خلال الأيام الماضية.
واحتفلت المملكة خلال الأيام الماضية باليوم الوطني الـ91، ومساء الخميس، كانت هناك عروض الألعاب النارية وسط تجمعات كبيرة للمواطنين في الشوارع والمقاصد التجارية والترفيهية الكبيرة، وتحدث عدد من مستخدمي مواقع التواصل في الاجتماعي في المملكة عن حالات تحرش تم رصدها أثناء الاحتفالات.
وقال الأمن العام السعودي عبر حسابه الرسمي على "تويتر": "رصدنا خلال الأيام الماضية عددًا من مخالفات لائحة المحافظة على الذوق العام في عدد من مناطق المملكة".
​وتابع: "تواصل الجهات المختصة اتخاذ الإجراءات النظامية بحق المخالفين".
ولم يكشف الأمن السعودي طبيعة المخالفات التي تم رصدها، وتعرف لائحة "المحافظة على الذوق العام" الصادرة في 2019 مصطلح الذوق العام بأنه "مجموعة السلوكيات والآداب التي تعبر عن قيم المجتمع ومبادئه وهويته"، وتنص في مادتها الثالثة على أنه "يجب على كل من يكون في مكان عام احترام القيم والعادات والتقاليد والثقافة السائدة في المملكة"، كما تنص في مادتها الرابعة على أنه "لا يجوز الظهور في مكان عام بزي أو لباس غير محتشم أو ارتداء زي أو لباس يحمل صوراً أو أشكالاً أو علامات أو عبارات تسئ إلى الذوق العام".
وتنص اللائحة في مادتها السادسة على أنه:
"لا يسمح في الأماكن العامة بأي قول أو فعل فيه إيذاء لمرتاديها، أو إضرار بهم، أو يؤدي إلى إخافتهم أو تعريضهم للخطر".
وونشر الأمن العام السعودي تغريدة أخرى اليوم الاثنين أعلن فيها أن شرطة منطقة القصيم ألقت القبض على 3 مواطنين ارتكبوا جريمة تحرش بفتاة أثناء قيادتها مركبتها في أحد الطرق العامة.
​وأعلن أمس الأحد، أن شرطة منطقة المدينة المنورة ألقت القبض على 3 مواطنين ارتكبوا جريمة التحرش بفتاة في أحد الأماكن العام.
​وأمس الأول السبت، أعلن الأمن العام أن الجهات الأمنية بمحافظة الطائف ألقت القبض على مواطن تحرش بفتاة في أحد الأماكن العامة، وفي ذات اليوم أعلن الأمن العام أن شرطة منطقة مكة المكرمة ألقت القبض على مقيم مصري تحرش بالنساء في عدد من الأماكن العامة بجدة.
​وتطبق الممكلة العربية السعودية "نظام مكافحة التحرش" منذ العام 2018، وينص على فرض عقوبات مشددة تتضمن السجن لمدة تصل إلى 5 سنوات، وغرامات مالية باهظة، وأتاح تعديلا جديدا عليه هذا العام، التشهير بالمتحرشين.
وتعرف السعودية التحرش بأنه "كل قول أو فعل أو إشارة ذات مدلول جنسي، تصدر من شخص تجاه أي شخص أخر، تمس جسده أو عرضه، أو تخدش حياءه بأي وسيلة كانت، بما في ذلك وسائل التقنية الحديثة".
يمكنك متابعة المزيد من أخبار السعودية اليوم مع سبوتنيك.
شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала