116 قتيلا و80 مصابا في أعمال عنف بأحد سجون الإكوادور

© AP Photo / Boris Romolerouxيتجمع أقارب السجناء خارج سجن "توري"، حيث اندلعت أعمال شغب في كوينكا، الإكوادور، 23 فبراير 2021. اندلعت أعمال شغب مميتة في سجون في ثلاث مدن في جميع أنحاء البلاد بسبب المعارك بين العصابات المتناحرة، وفقًا للشرطة.
يتجمع أقارب السجناء خارج سجن توري، حيث اندلعت أعمال شغب في كوينكا، الإكوادور، 23 فبراير 2021. اندلعت أعمال شغب مميتة في سجون في ثلاث مدن في جميع أنحاء البلاد بسبب المعارك بين العصابات المتناحرة، وفقًا للشرطة. - سبوتنيك عربي, 1920, 30.09.2021
تابعنا عبرTelegram
قال الرئيس الإكوادوري، غييرمو لاسو، الأربعاء إن حصيلة قتلى الاشتباكات الدامية بين العصابات المتناحرة في أحد سجون الإكوادور وصلت إلى 116 قتيلا، فيما أصيب قرابة 80 آخرين. 
وأعلن الرئيس لاسو عن الحصيلة الجديدة في مؤتمر صحفي عقده في وقت متأخر الأربعاء، واصفًا المذبحة في السجن بأنها "حدث مؤسف".
الشرطة تحرس المحتجزين داخل أحد السجون في الإكوادور - سبوتنيك عربي, 1920, 29.09.2021
مقتل 24 على الأقل في أعمال شغب بسجن في الإكوادور
وشارك السجناء في حرب مسلحين بالبنادق والقنابل، يوم الثلاثاء، في مجمع سجن غواياكيل، بينما حاصر الجنود المنشأة، وهي واحدة من العديد من السجون المكتظة بالأعباء والتي تعاني من نقص الموظفين.
ويعتقد أن اشتباك السجناء مرتبط بعصابات المخدرات المكسيكية؛ وبشكل رئيسي عصابات سينالوا وخاليسكو للجيل الجديد.
وأعمال العنف التي وقعت يوم الثلاثاء هي الأحدث في سلسلة اشتباكات دامية في السجون أودت بحياة ما يقرب من 200 سجين في الإكوادور حتى الآن هذا العام.
وقالت سلطة السجون في تغريدة على تويتر إنه تأكد مقتل "أكثر من 100" سجين وإصابة 52 آخرين.
من جانبه، قال مكتب المدعي العام في وقت سابق يوم الأربعاء إن ستة على الأقل قطعت رؤوسهم، مضيفا أن ضابطي شرطة أصيبا في عملية استعادة السيطرة على السجن.
وأصبح نظام السجون في الإكوادور ساحة معركة لآلاف السجناء المرتبطين بعصابات المخدرات المكسيكية القوية.
وفي 23 فبراير/شباط، أدت أعمال شغب متزامنة في أربعة سجون بما في ذلك غواياكيل إلى مقتل 79 نزيلاً، وقطع رأس العديد منهم.
ويضم نظام السجون في الإكوادور 65 منشأة مصممة لنحو 30 ألف نزيل، ولكنها تضم ​​بالفعل 39 ألف نزيل، فضلا عن وجود نقص مزمن في الموظفين.
تقع الإكوادور بين كولومبيا وبيرو، أكبر منتجي الكوكايين في العالم، وهي نقطة عبور رئيسية لشحنات المخدرات إلى الولايات المتحدة وأوروبا.
يمكنكم متابعة المزيد من  عبر سبوتنيك.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала