تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

حكومة طالبان: الالتزام باتفاق الدوحة يجنب أفغانستان وأمريكا المشاكل

© AFP 2021 / HOSHANG HASHIMIوزير خارجية إمارة أفغانستان، أمير خان متقي
وزير خارجية إمارة أفغانستان، أمير خان متقي - سبوتنيك عربي, 1920, 11.10.2021
تابعنا عبر
قال وزير الخارجية الأفغاني، المعين حديثا في حكومة "طالبان"، إن الالتزام باتفاق الدوحة يمكنه أن يجنب الولايات المتحدة وبلاده للمشاكل، مؤكدا ضرورة التزام كلا الطرفين به.
القاهرة - سبوتنيك. كما قال أمير خان متقي، بندوة في مركز دراسات النزاع والعمل الإنساني قطر، اليوم الاثنين، إن أفغانستان دولة مسلمة، وترغب في مد جسور التعاون مع جميع الدول العربية والإسلامية وبلدان الخليج.
الجلسة الافتتاحية لمفاوضات السلام بين الحكومة الأفغانية وحركة طالبان، المنعقدة في الدوحة، قطر 12سبتمبر 2020 - سبوتنيك عربي, 1920, 11.10.2021
أمريكا تقول الحكم على طالبان سيكون مرهونا بتصرفاتها
وأضاف الوزير الأفغاني أن "الإملاءات من الدول الأجنبية على أفغانستان" لن تجدي نفعا، وأن حكومته لا تريد التدخل في شؤون أي دولة أخرى، وبالتالي تتوقع ألا يتدخل أحد في شؤونها.
كما طالب الولايات المتحدة الأمريكية بعدم تجميد أصول بلاده المالية الموجودة لديها، مضيفا أنه "لا يجب استخدام المساعدات الإنسانية كأداة ضغط"، على حد قوله.
بالأمس، صرحت حركة "طالبان" (المحظورة في روسيا)، أن وفدي الولايات المتحدة والحركة اتفقا، خلال اجتماع بالدوحة، على استمرار المناقشات مستقبلا إذا لزم الأمر، كونها فرصة جيدة للتفاهم.
وجاء ذلك بعد حوار استمر يومين، ناقشا خلاله القضايا السياسية بشكل معمق، وتعهد الجانب الأمريكي بتقديم مساعدات إنسانية للشعب الأفغاني فضلا عن تسهيلات للمنظمات الإنسانية الأخرى.
وأشار متحدث باسم الحركة إلى أن الوفدين اعتبرا التنفيذ الكامل لاتفاق الدوحة، أفضل طريقة لحل المشكلات العالقة بين الطرفين.
شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала