تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

دراسة تكشف أهمية الماء لمرضى الكلى والكمية المناسبة للرجل والمرأة

الماء H2O - سبوتنيك عربي, 1920, 15.10.2021
تابعنا عبر
يدخل الماء في تركيب الأنسجة والخلايا في الجسم، ويلعب دورا مهما في جميع العمليات الحيوية في الجسم مثل الهضم والتوازن ونقل الأوامر بالإضافة إلى المساهمة في سيولة الدم.
وذكر عالم المناعة، أندريه بروديوس، أن هناك عدد من الأشخاص ممن يتوجب عليهم الحفاظ على نسبة عالية من الماء في أجسادهم، كما نقل موقع "ميديك فوريوم".
مهرجان أسبوع السمك في موسكو - سبوتنيك عربي, 1920, 15.10.2021
تقرير يعدد خمسة تأثيرات مفاجئة لأكل السمك
ويشكل الماء نسبة 60% من الجسم، حيث يحتاج الإنسان لشرب كميات محددة من الماء تبعا لعمره وجنسه، فالرجل يحتاج إلى 3 ليتر من الماء يوميا بينما تحتاج المرأة إلى 2.2 ليتر يوميا.
ويفيد شرب الماء في تحسين صحة الفم والحفاظ على نظافته، ويحمي الماء الدماغ والحبل الشوكي، كما يعمل على تنظيم درجة حرارة الجسم، ودعم الجهاز الهضمي والحفاظ على صحة الكلى، بالإضافة إلى مساهمته في إنقاص الوزن وتليين المفاصل ومد الجسم بالطاقة وتنظيم ضغط الدم ونقل الأوكسجين إلى خلايا الجسم والمحافظة على جمال وصحة الجلد.
وتزيد حاجة الجسم لتناول المزيد من الماء عند ممارسة الرياضة وبذل الجهد الكبير، وأثناء الحمل والرضاعة، خلال الإصابة بالأمراض مثل ارتفاع الحرارة والإسهال وأمراض الجهاز الهضمي، كما تزيد ارتفاع حرارة الطقس من التعرق مما يزيد من الحاجة إلى شرب الماء.
© Sputnikملحوظة مهمة حول المعلومات الطبية
ملحوظة مهمة حول المعلومات الطبية - سبوتنيك عربي, 1920, 23.11.2021
ملحوظة مهمة حول المعلومات الطبية
شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала